آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » فلسطين: قدمنا دلائل الجرائم الإسرائيلية في غزة للجنائية الدولية وطالبنا بجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين للعدالة الدولية وبانجاز التحقيق الجنائي بشكل عاجل وإسرائيل قتلت 3000 طفل في القطاع منذ 7 أكتوبر

فلسطين: قدمنا دلائل الجرائم الإسرائيلية في غزة للجنائية الدولية وطالبنا بجلب مجرمي الحرب الإسرائيليين للعدالة الدولية وبانجاز التحقيق الجنائي بشكل عاجل وإسرائيل قتلت 3000 طفل في القطاع منذ 7 أكتوبر

أعلنت فلسطين، الخميس، أنها قدمت للمدعي العام بمحكمة الجنايات الدولية كريم خان دلائل على الجرائم التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة.
وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان وصل الأناضول، إن الوزير رياض المالكي التقى في لاهاي المدعي العام كريم خان وأعضاء مكتبه ونائبته، والمسؤولين عن الحالة في فلسطين.
وأفادت أن المالكي “قدم دلائل الجرائم الأخيرة للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة التي تقع ضمن اختصاص المحكمة الجنائية والتحقيق المفتوح بالحالة في فلسطين”.
وأطلع المالكي المدعي، وفق البيان، على “حجم الدمار، والقتل للأطفال والنساء والمدنيين الذي تتسبب به إسرائيل دون مساءلة او محاسبة”.
وطالب الوزير الفلسطيني بجلب “مجرمي الحرب الإسرائيليين للعدالة الدولية، بسبب سياساتهم الممنهجة وواسعة النطاق”، وشدد على “ضرورة أن ينجز التحقيق الجنائي بشكل عاجل”.
بدوره أكد المدعي العام أن “الحالة في فلسطين، بما فيها الأحداث في قطاع غزة تحت التحقيق الجنائي لمكتبه، وأن دورهم المستقل وشفافية التحقيق أساس لإنجاز العدالة”، بحسب ذات البيان.

وكشف المبعوث الفلسطيني لدى الأمم المتحدة رياض منصور، الخميس، أن “إسرائيل قتلت حوالي 3000 طفل في هجماتها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري”.
وقال منصور، في خطاب أمام جلسة طارئة للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني: “أكرر.. 3000 طفل.. أطفال أبرياء مثل الملائكة قتلوا في غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية”.
وحذر المندوب الفلسطيني قائلا: “ليس هناك وقت للحداد، والمزيد من الموت في الطريق”.
وأشار إلى أن “7000 فلسطيني قتلوا في الهجمات الإسرائيلية في غزة”، قائلاً إن “70 بالمئة من القتلى هم نساء وأطفال”.

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سوليفان إلى الرياض: لا مقايضة بين الصفقة الدفاعية.. والتطبيع!

ترجمة منى فرح   هل تحظى السعودية بصفقتها الدفاعية التاريخية المرتقبة قريباً مع الولايات المتحدة من دون تطبيع مع إسرائيل؟ هذا ما يجيب عنه ستيفن ...