آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » فيضانات في شوارع مدينة السويداء!

فيضانات في شوارع مدينة السويداء!

بدا موسم الأمطار معلناً حالة من الفياضانات في كثير من شوارع مدينة السويداء.

رئيس مجلس مدينة السويداء سامر أبو سعدى، عزا ذلك إلى خلو المدينة من شبكة تصريف مطري ما فرض بالضرورة تحول مياه الأمطار إلى شبكات الصرف الصحي المهترئة والقديمة قليلة الاستيعاب، نتيجة أقطار الخطوط الصغيرة جداً، والتي لا تتحمل غزارة الأمطار، ما يتسبب بحدوث فيضانات ضمن شوارع المدينة، خاصة في الأحياء المنخفضة الخالية أصلاً من المصارف المطرية، والتي تحتاج في حال تنفيذها إلى اعتمادات مالية طائلة جداً.

وأشار إلى أن المشكلة في مدينة السويداء ميولها من الشرق إلى الغرب، مما يؤدي إلى تجمع المياه وإغلاق الشوايات نتيجة الغزارات المطرية المحملة بالأتربة والوحل والقمامة، رغم قيام المجلس بتنظيفها وتجهيز الآليات لاستقبال موسم الأمطار.

ولفت أبو سعدى إلى أن فيضان كثير من منازل المدينة خلال موسم الأمطار في الأعوام السابقة قد طال الأبنية المخالفة في وجائب العمارات المخصصة لمرائب أو أقبية، والتي هي في الأصل غير مؤهلة وغير قابلة للسكن، وهذا يعد خللاً سكانياً.

وأشار إلى جهود البلدية المتواصلة لرفع الضرر عن الأهالي ضمن تلك الأبنية، وآخرها كان مشروع لرفع الضرر عن أهالي منطقة الخريج بالتعاون مع مديرية الموارد المائية، حيث يتم تجهيز قناة مائية وتركيب عبّارات لها في المنطقة تفادياً لحصول فيضانات في الأيام القادمة.

 

عبير صيموعة  

 

سيرياهوم نيوز 5 – الوطن 15/11/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ما بين (التأمينات الاجتماعية) والمصارف العامة ضاعت أقساط قروض المتقاعدين

وداد محفوض:   يعاني المقترضون من المصارف العامة في طرطوس، وخاصة المتقاعدين منهم، صعوبات كثيرة في تسديد أقساط قروضهم المترتبة عليهم، سواء كانت لـ(مصرف توفير ...