آخر الأخبار
الرئيسية » الرياضة » في المباراة المشكلة .. الاتحاد يهزم الوثبة بثلاثية … الأهلي رد اعتباره وتشرين استرد صدارته وكبوة أليمة لفارس حمص

في المباراة المشكلة .. الاتحاد يهزم الوثبة بثلاثية … الأهلي رد اعتباره وتشرين استرد صدارته وكبوة أليمة لفارس حمص

بعد أداء هو الأجمل منذ بداية الدوري وحتى الآن حقق الاتحاد فوزاً مستحقاً على ضيفه الوثبة وغلبه بهدفين من دون رد، الأهلي فعل كل ما يمكن من أجل خطف النقاط التي هو بحاجة ماسة لها وازدادت الأمور تعقيداً بعد إكماله المباراة منقوصاً نتيجة طرد زكريا عزيزة، أصحاب الأرض قدموا مباراة للذكرى من حيث الأداء الذي بلغ حد الكمال على حين لم يقدم الوثبة شيئاً يشفع له فظهر مفكك الصفوف تائهاً من دون وجود أي حلول حيث عجز عن الوصول لمرمى الأهلي.

شوط أول تقدم فيه الاتحاد بهدفين بعد أن بسط سيطرته شبه التامة على المجريات ولعب البوادقجي والريحانية أدواراً فعالة في عمليات الاختراق من الأطراف التي أرهقت مدافعي الوثبة ولم يستطيعوا الحد منها مع انسجام واضح بين خطوط أهلي حلب وصل لحد الكمال باستثناء بعض الكرات التي أخطأ فيها الخط الخلفي في الدقائق الأولى لكن الحارس فادي مرعي عالجها بفضل خبرته، ورغم أن البداية جاءت من طرف الضيف عبر تسديدة البستاني التي ردتها عارضة الأهلي لكن بعدها استفاق أصحاب الأرض مستغلين المساحات الشاسعة في خاصرتي الوثبة ومنهما كانت انطلاقات البوادقجي والريحانية مستغلين مهارتهما الفردية حتى جاء الهدف الأول من عرضية للميدو تابعها فواز بالشباك كاسراً صمت شباك حسين رحال حارث الوثبة، الوثبة بدا عليه التوتر والاستعجال مع كرات طويلة لم تجد نفعاً نتيجة يقظة مدافعي الأهلي الذين مشطوا جميعها وتكفل المرعي بكرتي البستاني ومن خطأ فادح كاد محمد كيالي يهز شباك فريقه بنيران صديقة لكن المرعي لحق بالكرة في الرمق الأخير، المباراة باتت مفتوحة من خلال الهجمات المتبادلة ليمرر البوادقجي كرة للمندفع من الخلف زكريا عزيزة وليسددها من هدفاً ثانياً.

جولة ثانية حاول فيها الوثبة تدارك موقفه وسط ضغط على مناطق الاتحاد لكن جميع الكرات كانت من نصيب مدافعي الأهلي ومن خلفهم الحارس الخبير فادي مرعي الذي كان صمام الأمان، الوثبة نوع من أسلوبه ما بين الاختراق من العمق والأطراف لكن جميع المعابر كانت مغلقة بشكل نهائي مع متانة دفاعية صلبة وجد الوثبة صعوبة في كسرها ومع مرور الوقت بدت مهمة الضيف صعبة رغم التبديلات التي أجراها الشمالي والتي لم تفد الفريق في شيء حيث بقي الوضع على ما هو عليه ليتمكن بديل الأهلي جميل عبد الله من تسجيل أول هدف له في الدوري من تمريرة الريحانية ومعها جاءت النهاية بصافرة الدولي محمد العبد الله.

قصة الأهداف

الدقيقة 12: اختراق محمد ميدو جزاء الوثبة من الجهة اليسرى ويمرر كرة بالعرض يتابعها فواز بوادقجي على الطاير عن يمين حسين رحال هدفاً أولاً.

الدقيقة 40: فواز بوادقجي يمرر كرة على مشارف الجزاء لزكريا عزيزة الذي يسددها أرضية تستقر في الزاوية اليمنى لمرمى الوثبة مرجحاً كفة الأهلي بهدف ثاني.

الدقيقة 4+90: اختراق من خاصرة الوثبة اليمنى لمحمد ريحانية يلعب الكرة داخل منطقة الجزاء لجميع عبد الله غير المراقب لم يجد أي صعوبة في هز شباك الوثبة بهدف ثالث للأهلي.

بطاقة المباراة:

الملعب: الحمدانية.

أهلي حلب x الوثبة: 3 / صفر.

أهلي حلب: فواز بوادقجي د 12 + زكريا عزيزة د 40 + جميل عبد الله 4+90.

البطاقات الصفراء:

أهلي حلب: فواز بوادقجي د 13 + زكريا عزيزة د 32 + علي خليل د 46 + زكريا عزيزة د 73.

البطاقات الحمراء: زكريا عزيزة د 73.

الحكام: محمد العبد الله، عقبة حويج، أحمد عبد الرحمن، محمد غزال.

المراقب الإداري: رفعت شمالي، مقيم الحكام: جودت نحلاوي.

تشكيلة الفريقين: أهلي حلب: فادي مرعي، أحمد كلاسي، علي الرينة، ياسر شاهين، محمد كيالي، مصطفى تتان (زكريا رمضان) زكريا عزيزة، محمد ريحانية، محمد ميدو (محمد آلاتي) فواز بوادقجي (جميل عبد الله) علي خليل (محمد الغباش).

الوثبة: حسين رحال، إبراهيم العبد الله، سعيد برو، كرم عمران، برهان صهيوني (علي الصارم) معتصم شوفان، سامر السالم، وائل الرفاعي (أدهم غندو) صبحي شوفان (عبد الجواد بيطار) أنس بوطة، عبد الرزاق البستاني.

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“فخ” السيتي وألغام برناردو سيلفا “يرعبان” برشلونة

تدور الشكوك حول الانتقال المحتمل لبرناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، إلى برشلونة في الصيف المقبل. وذكرت تقارير إسبانية أن التوقيع مع سيلفا كان أحد شروط ...