آخر الأخبار
الرئيسية » قضايا و تحقيقات » قاتل آبي يعترف: حاولت صنع قنبلة واستهداف زعيم جماعة دينية

قاتل آبي يعترف: حاولت صنع قنبلة واستهداف زعيم جماعة دينية

قال الرجل المتهم بقتل رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي للشرطة إنّه “حاول صنع قنبلة”، بحسب ما قالت مصادر في التحقيق، اليوم الأحد.

وأضاف الرجل الياباني (41 عاماً) الذي أطلق النار على آبي من الخلف بمسدس يدوي الصنع من مسافة قريبة، خلال كلمة لرئيس الوزراء السابق ضمن حملة انتخابية في مدينة نارا غربي البلاد، يوم الجمعة الماضي، للمحققين إنّه قام بصنع عدة مسدسات، وفقاً لوكالة “كيودو” اليابانية.

وقامت الشرطة بتفتيش منزل الجاني، يوم الجمعة الماضي، وصادرت عدداً من الأسلحة المشابهة للمسدس اليدوي الذي تمّ العثور عليه في مكان مقتل آبي.

واعترف الرجل المتهم للمحققين أنّه “كان ينوي في الأساس استهداف زعيم جماعة دينية”.

وتواجه الشرطة اليابانية الآن العديد من التساؤلات حول كيفية حدوث واقعة إطلاق النار، فيما تساءل الخبراء عن أسباب عدم تمكن أولئك الذين يعملون على تأمين آبي من منع الهجوم.

كذلك، ذكرت تقارير إعلامية أنّ جهاز الشرطة الوطنية يعتزم مراجعة إجراءاته الأمنية لحماية الشخصيات البارزة.

وأشارت تقارير إلى أنّ القاتل كان عاطلاً من العمل، لكن يُعتقد أنّه خدم في البحرية لمدة 3 سنوات قبل تسريحه في العام 2005، ويُعتقد أنّ المشتبه فيه تلقى تدريباً على استخدام السلاح خلال فترة وجوده في البحرية.

واللافت أنّ اليابان تعتبر واحدة من أكثر الدول أماناً في العالم، ولديها قوانين صارمة للغاية بشأن استخدام الأسلحة.

وفي السياق، بدأ الناخبون في اليابان، اليوم الأحد، الإدلاء بأصواتهم، في انتخابات مجلس المستشارين، وهو المجلس الأعلى في البرلمان. ويُرجح أن يحصل الحزب الحاكم في هذه الانتخابات على دعم قوي بعد اغتيال رئيس الوزراء السابق.

وأشارت استطلاعات الرأي الأخيرة إلى أداء قوي للائتلاف الحاكم بقيادة رئيس مجلس الوزراء فوميو كيشيدا، الذي يُعد تلميذاً لرئيس الوزراء الراحل شينزو آبي.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كولومبيا طالبت بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو.. وفرنسا: لإعادة فتح معبر رفح فوراً … مجلس الأمن يدعو إلى تحقيق مستقل وفوري في المقابر الجماعية بقطاع غزة

طالب مجلس الأمن الدولي بإجراء تحقيق «مستقل وفوري» بعد اكتشاف مقابر جماعية بمحيط المستشفيات في قطاع غزة دفن فيها مئات الفلسطينيين، على حين دعا الرئيس ...