آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » قدم وتهالك الآليات في طرطوس يعوق عمل الخدمات الفنية

قدم وتهالك الآليات في طرطوس يعوق عمل الخدمات الفنية

ذكر مدير الخدمات الفنية بطرطوس المهندس أحمد سليمان لـ”الثورة” أن مديريتهم ومن خلال ورشها المنتشرة في مناطق المحافظة متمثلة بكوادرها الفنية من عمال وآليات تقوم بتنفيذ أعمال شق الطرق الزراعية وفق تنازلات موثقة، إضافة إلى أعمال قشط وتنظيف جوانب الطرق وأعمال تعزيل خنادق مطرية وعبارات على مستوى المحافظة، مشيراً إلى أنهم يعملون أيضاً على المحافظة على جهوزية الآليات والعناصر على مدار الساعة، وذلك للتدخل الفوري السريع وبالتنسيق مع الجهات المختصة عند حصول أي طارئ، سواء الانهيارات التي حصلت على الطرق أثناء العواصف المطرية لاسيما خلال الموسم الماضي.

وعن أعمال المديرية خلال العام الماضي أشار سليمان إلى أنه تم تعديل وشق طرق جديدة بطول حوالي ٣٨٥ كم على امتداد المحافظة، مع إزالة عدد كبير من الانهيارات وتسليك طرق مقطوعة، إضافة إلى أعمال تعزيل الخنادق المطرية والعبارات في معظم الطرق العامة الخدمية، بالإضافة إلى تنفيذ تعبيد اقتصادي بطول حوالي ١٤ كم طرق زراعية من خلال خطة مديريتنا.

وذكر أنه خلال العام الحالي تم حتى تاريخه إزالة ومعالجة انهيارات على الطرق العامة بلغت أكثر من ١٨ موقعاً، مع تسليك الطرق المقطوعة، وتعزيل وشق طرق جديدة حتى تاريخه بطول ١١٠ كم.
وحول الصعوبات التي تعترض عملهم أكد أنها تتمثل بمعاناتهم من قدم وتهالك الآليات الهندسية وارتفاع تكاليف صيانتها، إضافة إلى قلة الاعتمادات المرصودة لذلك نتيجة ضغط الإنفاق أمام الارتفاع الكبير بالأسعار، وتكاليف الصيانة، موضحاً أنهم نتيجة لما سبق لم يتمكنوا من إصلاح جميع الآليات المعطلة، لافتاً إلى أن العمل يتم وفق الإمكانات المتاحة، مع تأكيده على أن ورش المديرية بكوادرها الفنية والعمالية والآليات جاهزة يومياً للتدخل عند حصول أي طارئ وذلك بالتنسيق مع مكتب الجاهزية في المحافظة.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد أن عجزت طرطوس عن معالجة واقع النظافة المتردي: هل تتحرك الفعاليات البحرية والاقتصادية في المحافظة وتساهم في تأمين بعض الآليات والعمال لتحسين الواقع؟

  هيثم يحيى محمد   يتراجع واقع النظافة في كافة الوحدات الادارية على مستوى محافظة طرطوس يوماً بعد يوم بشكل لم يسبق له مثيل حيث ...