الرئيسية » الرياضة » كأس أمم أفريقيا: المنظّمون يعلنون عن «إجراءات» بعد انخفاض الحضور الجماهيري

كأس أمم أفريقيا: المنظّمون يعلنون عن «إجراءات» بعد انخفاض الحضور الجماهيري

 

أعلن منظّمو بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في ساحل العاج، أمس الإثنين، أنهم سيتخذون عدة إجراءات لضمان امتلاء الملاعب بشكل أكبر، بعد المباراة الافتتاحية بين الدولة المضيفة وغينيا بيساو التي كان الحضور فيها مخيّباً للآمال.

وأقيمت المباراة مساء السبت أمام حوالي 37 ألف متفرج، على ملعب الحسن واتارا في مدينة أنياما، شمال العاصمة أبيدجان، والذي يتّسع لحوالي 60 ألف متفرج.

 

وأثير جدل على وسائل التواصل الاجتماعي في البلد الفرونكوفوني الواقع في غرب أفريقيا، بسبب الإعلان عن بيع التذاكر في شكل كامل، حيث أشار العديد من العاجيين إلى مسؤولية الأشخاص الذين اشتروا عشرات التذاكر عبر الإنترنت للمضاربة بها، قبل عدم تمكّنهم من إعادة بيعها في الوقت المناسب.

 

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم واللجنة المنظّمة لكأس الأمم الأفريقية في بيان صحافي: «في نهاية اليوم الأول من المنافسة، أعرب العديد من المشجّعين عن قلقهم بشأن عدم امتلاء الملعب بالكامل».

 

وأوضحوا في البداية أنه من بين 60 ألف مقعد متاح في الملعب، هناك 50,786 مقعداً فقط «صالحة للاستخدام» للمباراة، بعد إزالة ما يسمى بالمقاعد «الميتة»، أي مقاعد الأمن والمقاعد البديلة والأماكن ذات المقاعد المنخفضة الرؤية.

 

وبالنسبة إلى لقاء السبت، تمّ بيع 47 ألف تذكرة أو إتاحتها للشركات والمؤسسات، كما أضاف المنظّمون، الذين «يرغبون في طمأنة السكان بشأن التدابير المتّخذة لضمان سهولة الوصول إلى مكاتب تذاكر البطولة».

 

 

ومن بين هذه الإجراءات، التأكد بشكل خاص من إمكانية إعادة بيع التذاكر المخصّصة لمشجعي الدول الأجنبية أو الشركات التي لم تجد مشترين لتذاكرها.

 

وتابع البيان: «إدراكاً للطلب القوي على منصة التذاكر عبر الإنترنت والصعوبات التي قد يسببها، فإن الاتحاد الأفريقي واللجنة المنظّمة يشجعان الأشخاص بشكل نشط على الذهاب إلى نقاط البيع الفعلية للحصول على تذاكرهم».

 

وأشاروا إلى وجود حوالى 50 نقطة بيع في جميع أرجاء البلاد. وأضاف البيان: «سنقبل التحدي المتمثل في عدم لعب أي مباراة في ملعب فارغ»، هذا ما وعد به مدرب كوكان فرانسوا أميتشيا قبل المنافسة.

 

وأقيمت المباريات يومَي الأحد والإثنين أمام ملاعب لم تكن ممتلئة، فأقيمت مباراة مصر بطل أفريقيا 7 مرات وسط مدرجات شبه خاوية في ملعب فيليكس أوفويت- بوانيي الذي يتسع لنحو 33 ألف متفرج.

 

وعلى الملعب نفسه، شكّلت جماهير غانا والرأس الأخضر غالبية الحضور البالغ عددهم نحو 12 ألف شخص، في غياب واضح للجماهير المحلّية.

 

وعادة ما يكون الحضور في كأس الأمم الأفريقية منخفضاً في معظم مباريات الجولة الأولى، قبل أن تحتدم المنافسة في أدوار خروج المغلوب لاحقاً.

 

سيرياهوم نيوز1-الاخبار اللبنانية

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شباب شرطة طرطوس والصفصافة على موعد مع التأهل

ممدوح علي   يختتم اليوم الأحد الدور النهائي من دوري الدرجة الثانية للشباب المؤهل لدوري الدرجة الأولى، حيث تبدو حظوظ ممثلي محافظة طرطوس شرطة طرطوس ...