آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » كندا ودول أخرى تقول إن صبرها ينفد تجاه إيران بشأن حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية وقد تبحث اتخاذ إجراءات جديدة

كندا ودول أخرى تقول إن صبرها ينفد تجاه إيران بشأن حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية وقد تبحث اتخاذ إجراءات جديدة

 قالت كندا والسويد وأوكرانيا وبريطانيا اليوم الخميس إنها قد تبحث اتخاذ إجراءات جديدة في إطار القانون الدولي ضد إيران إذا لم تستجب بحلول الخامس من يناير كانون الثاني لمطالب التعويضات ذات الصلة بإسقاطها طائرة ركاب العام الماضي.

ومعظم الركاب الذين قتلوا حين أسقطت إيران طائرة أوكرانية في يناير كانون الثاني 2020، وعددهم 176، كانوا من مواطني تلك الدول الأربع التي شكلت مجموعة تنسيقية تسعى لمحاسبة طهران.

وقالت هذه الدول في بيان “صبر المجموعة التنسيقية بدأ ينفد”، مضيفة إنها ضغطت على طهران لإجراء محادثات بخصوص التعويضات وتحقيق العدالة وأن إيران أظهرت ترددا في الاستجابة في الوقت المناسب.

وأضافت أنها أبلغت إيران أن أمامها حتى الخامس من يناير كانون الثاني 2022 للرد????? وما لم يحدث ذلك فإنها “ستدرس بجدية إجراءات أخرى لحل هذه المسألة في إطار القانون الدولي” لكنها لم تذكر تفاصيل.

وتقول طهران إن الحرس الثوري الإيراني أسقط الطائرة، وهي من طراز بوينج 737، بطريق الخطأ.

سيرياهوم نيوز 6 – رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«فيالق أفريقيا» تصل إلى النيجر: أميركا تُلفظ… وروسيا تتمدّد

محمد عبد الكريم أحمد   كما في الستينيات، حين كانت القارة الأفريقية حافلة بالتقلّبات الجيواستراتيجية الحادّة على خلفية انحياز دولها إلى المعسكرَين الشرقي أو الغربي، ...