آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » كيف تتعاملين مع زوجك الكئيب..؟

كيف تتعاملين مع زوجك الكئيب..؟

 

 

الزوج الكئيب يضفي جو إلى المنزل مليء بالكآبة والحزن وهو ما يشعر أفراد المنزل بالتوتر والقلق وعدم الشعور بالأمان، ومن أهم صفات الزوج الكئيب ما يلي:

1 يتهمك زوجك دائما بأنك السبب الأساسي وراء حدوث أي مشاكل أو عقبات في حياتكم الأسرية.

 

2 لا يمكن التواصل معه أو مناقشة قضايا الأسرة، فهو غير مستعد لأن يستمع إليك أو وجهة نظرك

 

3 يرى الزوج الكئيب الأمور من وجهة نظره هو فقط فلا تحاول إقناعه بوجهة نظرك فهو لا يرد أن يستمع إليك ورأيك غير مهمة بالنسبة له.

 

4 ينظر إلى الأشياء من الناحية السلبية وكأنه لا يرى أي جانب إيجابي في أي شئ

 

5 تكون معظم رغبات الزوج الكئيب أنانية ويريد منك أن تتصرفي وفقا لرغباته فقط.

 

6 يجعل الزوج الكئيب حياتك مليئة بالعتاب واللوم واللؤم والأنانية.

 

7 إذا كان زوجك كئيب فأنت بلا شك تشعرين بأنك غير محظوظه لأن في هذه الحالة يظهر زوجك في صورة سلبية بشكل كبير مما يجعل زواجك يميل إلى الكآبه

 

8 الزوج الكئيب لا يتواصل مع زوجته بشكل كاف وهو ما يجعل زوجته تشعر بالإحباط في محاولاتها للتحدث معه في القضايا التي تواجه حياتهم الزوجية، فهي تشعر دائما بالإهمال وعدم الحب ، هذا بالإضافة إلى كثرة لوم الزوج لها فهو يعتبرها السبب وراء كل السلبيات التي تحدث مما يفقدها الثقة في نفسها.

 

9 تشعر الزوجة بالاشمئزاز من كثرة المشاعر السلبية التي يخرجها الزوج الكئيب، وهو ما يجعلها غير قادرة على تلبية احتياجاته ورغباته الأنانية، فهو غير راض دائما عن أي فعل تقوم به الزوجة ومازال يريد المزيد والمزيد في كل شئ.

 

10 ابتعدي عن زوجك عندما يبدأ الانفجار العاطفي للمشاكل العائلية التي يتخيلها في عقلة وغير موجودة ولا تحاولين المجادلة معه.

(سيرياهوم نيوز1-علم نفس)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف اجعل زوجي يترك مراسلة البنات..؟؟؟

        1 الخيانة الزوجية أمر مؤلم، ولكن طالما تتمسكين بهذا الزوج فعليك التحلي بالعقل، فحاولي ألا تواجهيه بقسوة أو انفعال، بل تحدثي ...