آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » لافروف: اتفاق قره باغ الثلاثي يتم احترامه وتطبيقه من جميع الأطراف

لافروف: اتفاق قره باغ الثلاثي يتم احترامه وتطبيقه من جميع الأطراف

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الاتفاقية الثلاثية بشأن ناغورني قره باغ التي تم التوصل إليها بمشاركة كل من روسيا وأرمينيا وأذربيجان “يتم تطبيقها واحترامها من جميع الأطراف”.

وقال لافروف خلال مقابلة اليوم مع قناة روسيا24 “يتم التأكد من تطبيق الاتفاق يومياً حيث وقف إطلاق النار محترم بالكامل من كل الأطراف” مضيفاً إن “جميع الالتزامات والاتفاقات التي وقعها قادة أذربيجان وأرمينيا وروسيا يتم احترامها والتقيد بها”.

وأشار لافروف إلى أن “قوات حفظ السلام الروسية بدأت بنشاط وفي أقصر وقت ممكن عملية الحفاظ على الاتفاق وتعاونت بشكل وثيق مع المجتمعين الأرميني والأذربيجاني وساعدت في حل المشكلات الإنسانية”.

وكانت أرمينيا وأذربيجان وقعتا برعاية روسيا في التاسع من تشرين الثاني الجاري اتفاقاً لوقف شامل لإطلاق النار في ناغورني قره باغ ودخل حيز التنفيذ في العاشر من الشهر نفسه.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قائد بالحرس الثوري الإيراني يحذر من أن طهران قد تراجع عقيدتها النووية في ظل التهديدات الإسرائيلية ويهدد “النظام الصهيوني” بالرد بصواريخ متقدمة إذا هاجمت إسرائيل منشآت ايران النووية

نقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن أحمد حق طلب القائد الكبير بالحرس الثوري الإيراني قوله اليوم الخميس إن إيران قد تراجع “عقيدتها النووية” في ...