آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » لافروف وبومبيو يبحثان اقتراح بوتين لعقد قمة حول القضية الإيرانية

لافروف وبومبيو يبحثان اقتراح بوتين لعقد قمة حول القضية الإيرانية

أكدت وزارة الخارجية الروسية، أن محادثة هاتفية جرت اليوم الأحد، بمبادرة من الجانب الأميركي بين وزير الخارجية سيرغي لافروف، ونظيره الأميركي مايك بومبيو، لبحث إمكانية عقد قمة للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن لمناقشة القضية الإيرانية.
وقالت الخارجية الروسية في بيان، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «تبادل الوزيران وجهات النظر حول اقتراح الرئيس فلاديمير بوتين، بخصوص عقد لقاء لقادة الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي وألمانيا وإيران، للنظر في تصاعد النقاش حول القضية الإيرانية، ولإيجاد السبل لضمان أمن موثوق به في منطقة الخليج، مع مراعاة القلق الذي تشعر به كل الأطراف ذات العلاقة».
وجدد لافروف، التأكيد على الدعم الكامل لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، الذي وضع الأساس القانوني الدولي لتنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة للتسوية الخاصة بالبرنامج النووي الإيراني، مشدداً على أن إبرام هذه الاتفاقية في عام 2015 كان إنجازاً سياسياً ودبلوماسياً كبيراً هدف إلى تعزيز نظام عدم الانتشار النووي والأمن الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط.
وتمت خلال الاتصال، مناقشة جدول الاتصالات الثنائية في المستقبل القريب، وفق ما ذكر البيان .

 

سيرياهوم نيوز5 – الوطن 16/8/2020

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السفينة الإسرائيلية «الضالّة»: متى يَفرغ «إبريق الزيت» الأميركي؟

بيروت حمود   فيما كان وزراء العدو على اختلاف توجّهاتهم يتوعّدون إيران بالرّد وإعلان «تحالف دفاعي إقليمي» لمواجهتها، مثلما فعل وزير الأمن يوآف غالانت، ووزير ...