آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » ليبيديف: أعمال الشغب بكازاخستان تم التحضير لها مسبقاً بدعم خارجي

ليبيديف: أعمال الشغب بكازاخستان تم التحضير لها مسبقاً بدعم خارجي

أكد رئيس اللجنة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة سيرغي ليبيديف أن أعمال الشغب التي شهدتها كازاخستان معدة مسبقاً لزعزعة استقرار الوضع في البلاد مشيراً إلى أن منظميها تلقوا دعماً من الخارج.

وقال ليبيديف في بيان نُشر عبر الموقع الرسمي للجنة ونقلته سبوتنيك “إن اللجنة التنفيذية لرابطة الدول المستقلة حيث يعمل ممثلو جميع بلدان الكومنولث في فريق دولي تتابع عن كثب تطور الوضع في الجمهورية ،ونحن متحدون برغبة وهدف مشتركين للقيام بكل ما هو ضروري ليس فقط للحفاظ على البلدان ولكن أيضا لزيادة تحسين وتقوية كومنولث الدول المستقلة”.

وأضاف ليبيديف تحافظ قيادة اللجنة والجهاز على اتصالات العمل الضرورية مع ممثلي دول رابطة الدول المستقلة في محاولة لتقديم الدعم المعنوي والتنظيمي لكازاخستان، مشدداً على أن اللجنة تؤيد تماماً الإجراءات التي اتخذتها قيادة كازاخستان والدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي لحماية النظام الدستوري واستعادة القانون في الجمهورية.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مادورو لوفد إيراني: نرفض الوصاية الأميركية والعقوبات الجديدة

الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يكشف أنّ الولايات المتحدة لم تلتزم بكلمةٍ واحدة من الاتفاقية الموقعة في تشرين الأول/أكتوبر الماضي في قطر.   أكّد الرئيس الفنزويلي، ...