آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » ليكن إكمال التعليم ونيل العلم عنواناً لمستقبلهم: خطة عمل تحقق المزيد من التعاون بين مشروع جريح وطن ووزارة التربية 

ليكن إكمال التعليم ونيل العلم عنواناً لمستقبلهم: خطة عمل تحقق المزيد من التعاون بين مشروع جريح وطن ووزارة التربية 

من خلال خطة تنفيذية تشجع جرحى الحرب على إكمال تعليمهم وتحقق طموحاتهم باكتساب المعرفة والتطور المهني…يتعاون مشروع جريح وطن مع وزارة التربية لتسهيل كل تلك التفاصيل التعليمية والامتحانات المتعلقة بها….

وخلال اجتماع وزير التربية الدكتور دارم طباع اليوم مع فريق مشروع جريح وطن نوقش الواقع الراهن للتمكين التعليمي للجرحى والخطة التعليمية المتعلقة بهم للعام الدراسي الحالي.

حيث عرض الفريق نسبة التطور الحاصل في بيانات الجرحى الذين حصلوا على شهادتي التعليم الأساسي والثانوي خاصة بعد توقيع الاتفاقية العام الماضي بين وزارة التربية ومشروع جريح الوطن، وخطة العمل التعليمية للعام الدراسي الحالي، حيث نال ١٦٣ جريحاً شهادة التعليم الثانوي عام ٢٠٢٢ بزيادة ٩٨ جريحاً عن العام ٢٠٢١، فيما نال ١٢٣ جريحاً شهادة التعليم الأساسي عام ٢٠٢٢ بزيادة ٧٠ جريحاً عن العام ٢٠٢١.

كما أكد الوزير طباع  دعم الوزارة لكل ما يمكّن جرحى الحرب من إكمال التعليم وتقديم الامتحانات ونيل الشهادات، والعمل لإصدار مذكرة تنظم مختلف الأعمال التعليمية المتعلقة بجريح الوطن وفق قرار وزاري يضمن سهولة وصول المتعلم الى غايته، إضافة  إلى الاستفادة من الجلسات الامتحانية والدروس المقدمة عبر المنصات التربوية والقناة الفضائية التربوية، وتسهيل إجراءات التسجيل والتقدم للامتحانات العامة بالنسبة للجرحى وتوفير الكتب اللازمة وغير ذلك.

 

(سيرياهوم نيوز3-المكتب الصحفي)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«السمنة».. بين العادات غير الصحية والعوامل الوراثية

تعد السمنة إحدى أكبر مشكلات العصر الصحية، وأكثر مشكلات التغذية شيوعاً، ما جعلها الشغل الشاغل للأطباء، كونها ذات علاقة بكثير من الأمراض كارتفاع ضغط الدم ...