آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » ليلة “سمر” في مضارب بني هاشم والأردن ينهي تجهيزاته لـ”زفاف المئوية الثانية” :موكب العرس يتحرك من”رغدان ” إلى “الحسينية ” برمزية وحراسة “الجيش العربي” والمملكة بدأت بإستقبال “كبار الضيوف” وعلم ولي العهد سيرفع على سيارات عسكرية

ليلة “سمر” في مضارب بني هاشم والأردن ينهي تجهيزاته لـ”زفاف المئوية الثانية” :موكب العرس يتحرك من”رغدان ” إلى “الحسينية ” برمزية وحراسة “الجيش العربي” والمملكة بدأت بإستقبال “كبار الضيوف” وعلم ولي العهد سيرفع على سيارات عسكرية

إكتملت كل الترتيبات الخاصة باحتفالات الاردنيين بزواج ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله ضمن برنامج معلن ومعد سابقا وسط بدء استقبال كبار الضيوف والمدعوين الذين وجهت لهم العائلة المالكة الدعوة لحضور المراسم .

وتقيم العائلة المالكة في مضارب بني هاشم مساء الاربعاء ليلة سمر تقليدية مع حفل عشاء لنحو خمسة الاف شخصية وطنية من ممثلي وجهاء المحافظات والشخصيات العامة واعضاء مجالس المحافظات والاعيان والنواب وكبار المتقاعدين العسكريين.

وانهت بلدية العاصمة عمان والقوات المسلحة ومديرية الامن العام بعد ظهر الاربعاء  كل الترتيبات اللازمة لانطلاق موكب الزفاف الملكي وبالصيغة التي يحددها ويفسرها الدستور لولي العهد على الزوجة السعودية رجوة ال سيف وهي ترتيبات توصف محليا بانها تمثل الإستعداد ل”زفاف المئوية الثانية”  .

 وسيتحرك موكب الزفاف الملكي للأمير الشاب من قصر رغدان الذي شهد زفاف جد والده باتجاه قصر منطقة الحمر “الحسينية” حيث مقر اقامة ومنزل العريسين والعائلة .

 واتخذت كل الترتيبات الأمنية اللازمة لتأمين الموكب الملكي للزفاف من الشوارع والاماكن التي سيمر بها وتشرف وحدات عسكرية من القوات المسلحة على حركة الموكب الملكي برفقة الرايات العسكرية والهاشمية ويفترض ان يرفع لأول مرة على سيارات مخصصة لمثل هذه الاحتفالات علم ولي عهد المملكة الذي صدرت ارادة ملكية تحدد تفاصيله كما تحدد كيفية رفعه بالمناسبات الخاصة بولي العهد .

ونصبت لافتات ضخمة تهنيء ولي العهد الشاب على زواجه وترحب بكبار ضيوف المملكة والمدعوين الذين لم تنشر بعد قائمة نهائية بأسمائهم لكن استعدادات واسعة النطاق قررت حسب مصادر مطلعة لتأمين استقبال واقامة   عشرات الضيوف الكبار.

 وفي الوقت الذي تستقبل فيه مضارب بني هاشم  نحو 5 الاف مدعو في حفل عشاء وسمر خاص يفترض ان تبدأ مراسم الزفاف الملكية بانطلاق الموكب الرسمي والذي سيتضمن تعبيرات عن القطاعات العسكرية الاساسية في الجيش العربي الاردني.

ويبد أ بعد ذلك حفل استقبال خاص للعائلة المالكة وكبار ضيوفها  في الوقت الذي اكملت فيه ظهر الاربعاء بلدية العاصمة عمان التجهيزات المطلوبة منها لتأمين وتجميل وتزيين الاماكن التي سيعبر منها موكب الزفاف حيث يستقبل الملك وكبار العائلة العريسين بعد الموكب ضن طقوس دستورية مرسومة وتطلق احتفالات وموسيقى عسكرية ووطنية .

ويكتمل برنامج العرس المنتظر بحفل الاستقبال مع كبار الضيوف حيث قررت الحكومة مبكرا منذ اسبوعين يوم غد الخميس باعتباره يوم عطلة رسمية وحيث اقيمت على مدار 10 ايام احتفالات وسهرات سمر في المحافظات والمناطق كان ابرزها واكثرها تأثيرا ليلة السر التي اقامها القوات المسلحة الاردنية وحصرا في مقر الوحدة العسكرية  التي يخدم فيها الامر العريس برتبة نقيب .

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

متقاعدون يعودون إلى ميدان العمل من بوابة الحاجة..

يضطرّ العديد من العمال المتقاعدين إلى الالتحاق بعمل مجدداً بدلاً من الراحة، بعد أن قضى معظمهم سنوات طويلة تزيد على ٣٠ عاماً وهم يخدمون في ...