آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مجموعات (قسد) تختطف بدعم من الاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين في قرى بريف دير الزور الشرقي

مجموعات (قسد) تختطف بدعم من الاحتلال الأمريكي عدداً من المدنيين في قرى بريف دير الزور الشرقي

واصلت مجموعات “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جرائمها بحق الأهالي في مناطق انتشارها واختطفت عدداً من المدنيين في قرى عدة بريف دير الزور الشرقي وسط حالة رفض شعبية واسعة ضد هذه المجموعات وممارساتها القمعية.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن مجموعات “قسد” بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي اقتحمت قرى البصيرة والرز والشحيل والحوايج وذيبان والجرذي بريف دير الزور الشرقي بعد أن حاصرتها من جميع الاتجاهات وأقدمت على اختطاف العشرات من المدنيين واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعات “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي فرضت حظراً كاملاً للتجوال في تلك القرى وأغلقت جميع الأسواق والمحال التجارية والأفران مبينة أن أهالي قرية الجرذي خرجوا بمظاهرات بعد إصابة أحد الأشخاص برصاص “قسد” وقطعوا الطرقات بالحجارة والإطارات المشتعلة.

وخرج أهالي منطقة الجزيرة السورية الذين ضاقوا ذرعاً بممارسات مجموعات “قسد” وداعميهم من قوات الاحتلال الأمريكي على مدار الأسابيع الماضية بمظاهرات احتجاجية شملت العديد من البلدات والقرى في أرياف الحسكة ودير الزور مطالبين بخروج قوات الاحتلال ومجموعات “قسد” من مناطقهم.

 

سيرياهوم نيوز 5 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقاومة اللبنانية تستهدف عدة مواقع للعدو الإسرائيلي

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم عدة مواقع للعدو الإسرائيلي وحققت فيها إصابات مباشرة. وقالت المقاومة في بيانات منفصلة “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته ...