آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » محكمة أميركية: السجن 21 عاماً لضابط الشرطة الذي قتل جورج فلويد

محكمة أميركية: السجن 21 عاماً لضابط الشرطة الذي قتل جورج فلويد

قضت محكمة أميركيّة بسجن ديريك شوفين، ضابط شرطة مينيابوليس السابق الذي دين بقتل جورج فلويد، بالسجن 21 عاماً الخميس بتهم فدراليّة.

وأقرّ شوفين، الشرطي من البشرة البيضاء البالغ 46 عاماً، بذنبه في كانون الأوّل/ديسمبر 2021، بانتهاك الحقوق المدنيّة لفلويد، المواطن الأميركي من أصل إفريقي.

ويقضي شوفين حالياً حكماً بالسجن لمدّة 22 عاماً ونصف العام بعد إدانته بتهمة قتل فلويد في أيّار/مايو 2020، في عمليّة أثارت احتجاجات ضدّ العنصريّة ووحشيّة الشرطة في كلّ أنحاء الولايات المتحدة.

ويتمّ تنفيذ الأحكام الفدراليّة وتلك الخاصّة بالولاية في شكل متزامن.

وقال قاضي محكمة سانت بول، بول ماغنوسون، خلال النطق بالحكم “لا أعرف حقاً لماذا فعلتَ ما فعلته”، مضيفاً “لكن أن تضع ركبتك على رقبة شخص آخر حتّى يتوفى هو خطأ (…) يجب أن تُعاقب بشدة”.

وأظهر مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي شوفين جاثياً بركبته على رقبة فلويد لمدة 10 دقائق تقريباً حتى فقد وعيه ولفظ أنفاسه.

وخلال مداخلة قصيرة في جلسة المحكمة، تمنّى شوفين لأطفال فلويد أن “ينجحوا في الحياة”، من دون أن يعتذر أو يُعبّر عن أدنى ندم.

من جهته طالب شقيق المتوفّى، فيلونيس فلويد، بإنزال “أقصى عقوبة” بحقّ شوفين، قائلاً إنّه “لم يغمض له جفن منذ حصول المأساة”.

سيرياهوم نيوز3 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤثّرو العالم أمام المقصلة الافتراضية

غادة حداد   يواجه فنّانو ومؤثّرو العالم مقصلةً افتراضية من قبل متابعيهم. في عالم يعيش على زرّ إعجاب وتعليق ونشر لمقاطع فارغة، بات التسطيح والتجهيل ...