الرئيسية » أخبار الميدان » مركز التنسيق الروسي أكد أن «التحالف الدولي» انتهك بروتوكولات عدم الاشتباك … الجيش يواصل استهداف مواقع «النصرة» بطيرانه المسيّر ومدفعيته في سهل الغاب وجبل الزاوية

مركز التنسيق الروسي أكد أن «التحالف الدولي» انتهك بروتوكولات عدم الاشتباك … الجيش يواصل استهداف مواقع «النصرة» بطيرانه المسيّر ومدفعيته في سهل الغاب وجبل الزاوية

محمد أحمد خبازي

 

واصل الجيش العربي السوري استهدافه بالطيران المسيّر والمدفعية الثقيلة، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة في سهل الغاب وريف إدلب الجنوبي رداً على اعتداءاتها بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد، على حين أكد مركز التنسيق الروسي في حميميم أن طائرات ما يسمى «التحالف الدولي» بقيادة الاحتلال الأميركي انتهكت بروتوكولات عدم الاشتباك في الأجواء السورية.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، استهدفت بثلاث طائرات مسيَّرة مواقع للإرهابيين في محاور تل واسط والقرقور وخربة الناقوس في سهل الغاب الشمالي الغربي.

 

وفي السياق استهدف الجيش بالمدفعية الثقيلة مواقع الإرهابيين في الزيارة والسرمانية والقرقور، في حين دكت وحدات الجيش العاملة في ريف إدلب بمدفعيتها الثقيلة مواقع الإرهابيين في ديرسنبل وكنصفرة والبارة بمنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، وفي النيرب بريف إدلب الشرقي.

 

وأوضح المصدر أن مجموعات إرهابية مما يسمى غرفة عمليات «الفتح المبين» التي يقودها «النصرة» كانت قد اعتدت فجر أمس بقذائف صاروخية على نقاط عسكرية بمحاور سهل الغاب وريف إدلب الشرقي اقتصرت أضرارها على الماديات.

 

ولفت المصدر إلى أن الإرهابيين نسفوا الهدوء الذي ساد محاور سهل الغاب الشمالي الغربي خلال الأيام القليلة الماضية، باعتداءات على نقاط عسكرية بمنطقة خفض التصعيد اقتصرت أضرارها على الماديات.

 

وفي البادية الشرقية، خاض الجيش أمس وبمساندة القوات الرديفة، اشتباكات ضارية مع خلايا من تنظيم داعش الإرهابي في بادية حمص الشرقية.

 

وبيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الجيش كان قد تصدى لهجوم الدواعش على نقاط له وأرغم المهاجمين على الفرار باتجاه عمق البادية، موضحاً أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، شن أيضاً عدة غارات على مخابئ للدواعش ببادية حمص الشرقية، محققاً فيها إصابات مؤكدة.

 

وفي السياق أعلن نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم الجنرال فاديم كوليت عن تسجيل انتهاكين للأجواء السورية من طائرات ما يسمى «التحالف الدولي» بقيادة قوات الاحتلال الأميركي، بزعم مكافحة الإرهاب.

 

ونقلت وكالة «تاس» عن كوليت قوله في إحاطة: «في منطقة التنف، تم تسجيل انتهاكين خلال يوم واحد، قامت بهما مقاتلتان من طراز «إف-15»، فضلاً عن رصد 6 انتهاكات من التحالف الدولي لبروتوكولات عدم الاشتباك بتاريخ 9 كانون الأول 2019، والمتعلقة برحلات طائرات مسيّرة لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي».

 

وشدد كوليت على أنه من خلال هذه الإجراءات، يواصل «التحالف» إيجاد شروط مسبقة خطرة لحوادث الطيران والتصادم، إضافة إلى تفاقم الوضع في المجال الجوي السوري».

 

وأوضح كوليت أن وحدات الشرطة العسكرية الروسية قامت أيضاً بدوريات في محافظات الرقة والحسكة وحلب، مضيفاً: تم تسجيل هجومين على مواقع لقوات الجيش العربي السوري من الجماعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال اليومين الماضيين.

 

من جانب آخر أجرت ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» أمس تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في منطقة أكاديمية الطلائع بمدينة الحسكة، حيث سمع دوي انفجارات متتالية وأصوات مدفعية في المدينة، حسب ما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

 

تدريبات «قسد» سبقها هبوط طائرة شحن تابعة لقوات «الاحتلال الأميركي في قاعدة الاحتلال غير الشرعية في خراب الجير بريف رميلان قادمة من العراق، تضم معدات عسكرية ولوجستية وجنوداً أميركيين بهدف تعزيز قاعدتها غير الشرعية.

 

في غضون ذلك استشهد طفل وأصيب آخر بانفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية أثناء رعيهما الأغنام في قرية باب الفرج بالقرب من جبل كوكب ضمن مناطق سيطرة «قسد» بريف الحسكة.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجيش الإسرائيلي يعلن المصادقة على خطط مواصلة الحرب بغزة واستكمال عمليات الاستعداد القتالي

أعلن الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، المصادقة على خطط لمواصلة الحرب على قطاع غزة المستمرة منذ 207 أيام، واستكمال الاستعدادات المطلوبة لذلك. يأتي ذلك رغم المناشدات والدعوات ...