آخر الأخبار
الرئيسية » عربي و دولي » مسؤول بارز بحزب الله: لا نريد فرض رئيس للبنان بل نريد رئيساً يطمئن المقاومة ولا نفتش عن مكاسب سياسية او الهيمنة على موقع الرئاسة

مسؤول بارز بحزب الله: لا نريد فرض رئيس للبنان بل نريد رئيساً يطمئن المقاومة ولا نفتش عن مكاسب سياسية او الهيمنة على موقع الرئاسة

بيروت – (د ب أ) – أعلن نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش، أن الحزب لا يريد فرض رئيس للجمهورية وأن وما يريده هو رئيس لكل اللبنانيين ويطمئن المقاومة.

وقال دعموش في خطبة، اليوم الجمعة، “نحن في كل ما نقوم به لا نفتش عن مكاسب سياسية، ولا نريد الهيمنة على موقع الرئاسة أو غيره من مواقع السلطة ‏كما يظن البعض أو فرض رئيس للجمهورية”، بحسب ما نقلت عنه العلاقات الإعلامية التابعة ل ” حزب الله”.

وأضاف ” اليوم وأمام المشهد المتكرر الذي نراه في جلسات انتخاب ‏الرئيس والذي لم يؤد إلى أي نتيجة حاسمة، ليس هناك من مسار واقعي ‏موصل لانتخاب رئيس للجمهورية أفضل وأسرع من التحاور والتفاهم”.

ودعا القوى السياسية ” أن تتحمل هذه المسؤولية لإنجاز هذا الاستحقاق في أسرع وقت، لأن الأمور في البلد لم تعد تحتمل المزيد من الفراغ”.

وقال “ما نريده أولاً: هو أن يبقى لبنان قويا بمقاومته وجيشه وشعبه في مواجهة العدو الصهيوني، وأن لا يعود إلى زمن الضعف كما تريده أمريكا.وثانيا أن تكون الأولوية في هذه المرحلة لمعالجة الأزمات لاقتصادية والمعيشية التي يعاني منها اللبنانيون”.

واعتبر أن ” هذين الأمرين يتطلبان مقاربة واقعية وأكثر جدية لاستحقاق الرئاسة ومواصفات الرئيس”.

قال ” إن حزب الله يقوم بواجبه في المقاومة وفي حماية البلد والدفاع عن مصالحه وخدمة شعبه والحفاظ على حقوقه وثرواته واستقلاله”.

يذكر أن ولاية الرئيس اللبنانية السابق ميشال عون انتهت في 31 تشرين الأول/أكتوبر الماضي. ودخل لبنان في مرحلة الشغور الرئاسي.

ولم يتمكن المجلس النيابي (البرلمان) من انتخاب رئيس جديد للجمهورية بعد سبع جلسات للمجلس خصصت لانتخاب رئيس.

سيرياهوم نيوز -4رأي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عباس يُصدر مرسومًا باعتماد تشكيلة الحكومة الفلسطينية الجديدة المُؤلّفة من 23 وزيرًا برئاسة محمد مصطفى الذي احتفظ بحقيبة الخارجية وستُؤدّي اليمين الأحد.. وهذه الأسماء المُرشّحة وبرنامج عملها

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، الثقة للحكومة الجديدة برئاسة محمد مصطفى، لتصبح الحكومة الـ19 في تاريخ البلاد. وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) إن ...