آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » مقتل اثنين من «قسد» وأعمدة الدخان تصاعدت من قاعدة الاحتلال الأميركي في خراب الجير … الجيش يستهدف بالطيران المسيّر والمدفعية والصواريخ مواقع «النصرة» بريف إدلب

مقتل اثنين من «قسد» وأعمدة الدخان تصاعدت من قاعدة الاحتلال الأميركي في خراب الجير … الجيش يستهدف بالطيران المسيّر والمدفعية والصواريخ مواقع «النصرة» بريف إدلب

محمد أحمد خبازي

 

استهدف الجيش العربي السوري أمس، بطيرانه المسيَّر ومدفعيته الثقيلة وصواريخه مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي وحلفائه من الميليشيات المسلحة في سهل الغاب ومنطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، على حين قتل مسلحان من ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» في هجوم مسلح بريف دير الزور، بالتزامن مع تصاعد أعمدة الدخان عقب سماع دوي انفجارات في منطقة قاعدة خراب الجير بريف رميلان شمالي الحسكة، التي تتخذها قوات الاحتلال الأميركي قاعدة عسكرية غير شرعية لها.

 

وفي التفاصيل أكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن وحدات الجيش العاملة بريف حماة، استهدفت بطائرة مسيَّرة هدفاً لمسلحي «النصرة» في خربة الناقوس بسهل الغاب الشمالي الغربي ما أسفر عن تدميره بالكامل.

 

وأوضح أن ‏وحدات الجيش العاملة بريف إدلب الجنوبي استهدفت بسلاح المدفعية الثقيلة، مقرات وتحصينات وتحركات لإرهابيي التنظيم وحلفائه بمحيط ديرسنبل ومعربليت وكنصفرة، وبالصواريخ مقرات وأوكاراً للإرهابيين في محيط كفرعويد وسفوهن وآفس، وحققت فيها إصابات مباشرة، وهو ما أوقع العشرات من الإرهابيين بين قتيل وجريح.

 

وأكد المصدر أن الجيش استهدف بنحو 100 قذيفة تلك المواقع والمقرات والأوكار، وذلك رداً على إطلاق الميليشيات الإرهابية قذائف صاروخية باتجاه المناطق الآمنة، وخرقهم اتفاق وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد.

 

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك، قتل أمس عدداً من مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، موضحاً أنه شن غارات مكثفة على مواقع وتحركات للتنظيم الإرهابي بعدة قطاعات.

 

ولفت إلى أن الغارات طالت مخابئ للدواعش في جبال البادية بعد أن رصدها طيران الاستطلاع بالمسح الجوي، إضافة لرصده تحركاتهم وزرعهم عبوات ناسفة في الطرقات لاستهداف العربات العسكرية والمدنيين ورعاة الأغنام وورشات جمع الكمأة.

 

وذكر المصدر أن تلك الغارات كبدت التنظيم الإرهابي خسائر فادحة بالأفراد والعتاد في باديتي الرقة ودير الزور.

 

في غضون ذلك ذكرت مواقع إلكترونية معارضة مقتل 5 مدنيين يعملون في جمع الكمأة، وإصابة عدد آخر، نتيجة تعرضهم لهجوم من مسلحي داعش في بادية السبخة جنوب غربي الرقة.

 

من جهة ثانية ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن دوي انفجارات سمعت في منطقة قاعدة الاحتلال الأميركي في خراب الجير بريف رميلان شمال الحسكة، مؤكدة أن أعمدة الدخان تصاعدت من داخل القاعدة، من دون معرفة ما إذا كانت الانفجارات نتيجة قصف خارجي أو تدريبات عسكرية تجريها قوات الاحتلال في القاعدة.

 

وأشارت المصادر إلى أن الانفجارات تزامنت مع هبوط طائرة شحن أميركية في قاعدة خراب الجير قادمة من العراق، محملة بالمعدات والأسلحة لتعزيز القاعدة غير الشرعية تحسباً من أي هجمات.

 

وأول من أمس هبطت طائرة شحن لقوات الاحتلال الأميركي في القاعدة، تحمل على متنها معدات عسكرية ولوجستية وطبية، وسط حالة استنفار لقوات الاحتلال وسماع أصوات صافرات الإنذار في القاعدة، وفق ما ذكرت المصادر الإعلامية المعارضة.

 

وتعرضت قواعد الاحتلال الأميركي غير الشرعية داخل الأراضي السورية منذ 19 تشرين الأول الفائت، لـ121 هجوماً من المقاومة العراقية.

 

إلى ذلك ذكر موقع «باسنيوز» الكردي العراقي أمس أن مسلحين اثنين من ميليشيات «قسد» قتلا أول من أمس، في هجوم مسلح بريف دير الزور.

 

ونقل الموقع عن مصادر محلية من المنطقة قولها: «قتل عنصران من قسد جراء هجوم مسلح من مجهولين تقلهم دراجة نارية، على حاجز لهم في قرية السجر بريف دير الزور الشمالي».

 

وعلى خط مواز نقلت وكالة «الأناضول» التركية عن وزارة الدفاع في الإدارة التركية قولها أمس في بيان «إن القوات التركية حيدت إرهابيين من تنظيم «واي بي جي» الإرهابي (التابع لميليشيات قسد) كانا يستعدان لشن هجمات في منطقة عملية «درع الفرات» (مناطق ريف حلب الشمالي)».

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: مستخدماً أسلحة متنوعة.. حزب الله يوقع قافلةً عسكرية إسرائيلية في كمين مركّب

المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله – توقع قافلة مؤلّلة تابعة لـ”جيش” الاحتلال الإسرائيلي في كمين مركب قرب موقع رويسات العلم العسكري الإسرائيلي، مستخدمة ...