آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » من أجل البسمة للأطفال.. فعالية لـ 50 طفلاً ضمن مهرجان ذوي الإعاقة بالسويداء

من أجل البسمة للأطفال.. فعالية لـ 50 طفلاً ضمن مهرجان ذوي الإعاقة بالسويداء

أنشطة توعوية وترفيهية منوعة تضمنتها فعالية بعنوان “من أجل البسمة للأطفال” قدمها 50 طفلاً ضمن المهرجان الثاني عشر لذوي الإعاقة في مدينة السويداء.

الفعالية التي نظمت بالتعاون مع فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية ومبادرة بصمة وطن في صالة بهو مجلس مدينة السويداء ضمت فقرات مسرح دمى بموضوعات هادفة لنشر وتعزيز القيم المجتمعية إضافة إلى أغان ومسابقات وألعاب ترفيهية وتوزيع هدايا لجميع الأطفال المشاركين من ذوي الإعاقة وأقرانهم.

وأشار رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالسويداء نزار شجاع في تصريح لمراسل سانا إلى أن الفعالية جاءت بهدف تعزيز دمج الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم وإشعارهم بالمحبة والأمان ورسم الفرحة على وجوههم ولتأكيد أهمية وجودهم بالمجتمع.

واعتبر عدد من أهالي الأطفال أن الفعالية تعكس مدى الاهتمام بهذه الشريحة من قبل القائمين بالمهرجان مؤكدين ضرورة استمرار إقامتها بشكل دوري لما لها من أثر إيجابي على أبنائهم.

وتتواصل فعاليات المهرجان الذي يقيمه فرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً بالتعاون مع مجلس مدينة السويداء حتى الـ 11 من الشهر الجاري حيث يتضمن سوقاً لمنتجات ذوي الإعاقة والمعيلين والداعمين لهم من أعمال يدوية وفنية ومعرض كتب بالتعاون مع دار البلد إضافة إلى أنشطة يومية متنوعة.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مشروع جريح الوطن يدعو عدداً من الجرحى للتواصل معه لاستلام بطاقاتهم

دعا مشروع جريح الوطن عدداً من الجرحى للتواصل معه، من أجل استكمال جمع بياناتهم وتسليمهم بطاقة جريح الوطن. وأوضح المشروع في منشور له عبر منصة ...