آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » موسكو: واشنطن وحلفاؤها يثيرون الفتنة بين شعبي أرمينيا وأذربيجان

موسكو: واشنطن وحلفاؤها يثيرون الفتنة بين شعبي أرمينيا وأذربيجان

أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسي سيرغي ناريشكين اليوم أن الولايات المتحدة وحلفاءها في الناتو يحاولون إثارة الفتنة بين شعبي أذربيجان وأرمينيا.

ونقل المكتب الصحفي لجهاز الاستخبارات عن ناريشكين قوله وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك: “تحاول الدول الرئيسة في الناتو إخفاء انزعاجها من الاتفاق الذي تم التوصل إليه بمشاركة نشطة من روسيا وأذربيجان وأرمينيا بشأن وقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ” مضيفا: “واشنطن وحلفاؤها منزعجون من توقف الحرب بوساطة موسكو.. بعد كل هذا.. في الواقع تم إبطال سنوات عملهم الطويلة”.

ولفت ناريشكين إلى أن “واشنطن وأوروبا الموحدة لا تريدان تحمل ميزان القوى القائم في المنطقة” مبينا أنه من أجل تفكيكه لم يفكروا في أي شيء أفضل من محاولة إثارة الفتنة مرة أخرى بين شعبي أذربيجان وأرمينيا.

ووقعت أرمينيا وأذربيجان برعاية روسيا في التاسع من الشهر الجاري اتفاقا لوقف إطلاق النار في ناغورني قره باغ ينص على توقف القوات الأرمينية والأذربيجانية عند مواقعها الحالية وانتشار قوات حفظ السلام الروسية على امتداد خط التماس في قره باغ والممر الواصل بين أراضي أرمينيا وقره باغ.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كوبا تجدد رفضها للإجراءات القسرية من قبل الولايات المتحدة ضد فنزويلا

وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغير، يجدد رفض بلاده للإجراءات القسرية الأحادية الجانب من قبل الولايات المتحدة ضد فنزويلا.   جدد وزير الخارجية الكوبي، برونو رودريغير، ...