آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » موقع بريطاني يفضح دعم لندن للعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

موقع بريطاني يفضح دعم لندن للعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة

كشف موقع (ديكلاسيفايد يو كيه) البريطاني للتحقيقات الصحفية عن الدعم المتواصل الذي تقدمه لندن لكيان الاحتلال الصهيوني، بما في ذلك تنفيذ طائرات بريطانية نحو 50 طلعة جوية في سماء قطاع غزة المحاصر منذ بداية كانون الأول الماضي، وذلك في إطار عمليات تجسسية واستخباراتية لصالح قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح الموقع المتخصص في عمل أبحاث حول عمل المؤسسات العسكرية والاستخباراتية في تقرير أعده مات كينارد أن طائرات من طراز “شادو آر1” أقلعت من قاعدة أكروتيري الجوية البريطانية جنوب قبرص، ونفذت 50 طلعة جوية في غزة كنوع من أنواع الدعم لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مشيراً إلى أن عدد هذه الطلعات وكثافتها ومدتها يثير تساؤلات كثيرة عن الهدف الرئيسي وراءها، والذي لا يقتصر وفقاً للمحللين على دعم “إسرائيل” بل يتجاوزه إلى جمع معلومات استخباراتية لم تتضح طبيعتها بعد.

ولفت الموقع إلى أن أولى الطلعات الجوية البريطانية فوق غزة بدأت في الـ 3 من كانون الأول الماضي، وقد أجريت 3 طلعات بتاريخ الـ 3 من كانون الثاني الحالي استمرت كل منها 6 ساعات.

ومن السفن الملكية إلى طائرات التجسس وصولاً إلى صفقات الأسلحة لم توفر بريطانيا أي وسيلة دعم للكيان الصهيوني إلا وقدمتها منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومع كل أنواع الأسلحة والسفن والطائرات التي أرسلتها لندن لدعم “إسرائيل” واصلت الحكومة البريطانية أيضاً على مدار الأشهر الماضية إصدار أذونات بيع الأسلحة إلى كيان الاحتلال رغم جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها في غزة.

باسمة كنون

 

 

سيرياهوم نيوز٣_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة عبرية: استهداف حزب الله لمنطاد مراقبة “إنجاز استراتيجي”

وصف محلل أمني إسرائيلي استهداف “حزب الله”، الأربعاء، لمنطاد مراقبة عسكري في عمق إسرائيل، عبر هجوم بطائرة مسيّرة، بأنه “إنجاز استراتيجي”. وقال المحلل الأمني بصحيفة ...