آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » نتنياهو: إسرائيل تستعد لهجوم بري على غزة ويوم السابع من أكتوبر كان يوما أسود في تاريخ إسرائيل واتحمل كامل المسؤولية

نتنياهو: إسرائيل تستعد لهجوم بري على غزة ويوم السابع من أكتوبر كان يوما أسود في تاريخ إسرائيل واتحمل كامل المسؤولية

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان بثه التلفزيون اليوم الأربعاء إن إسرائيل تستعد لشن هجوم بري على قطاع غزة، لكنه أحجم عن تقديم أي تفاصيل عن توقيت العملية أو أي معلومات أخرى.

وأضاف أن القرار بشأن موعد دخول القوات إلى القطاع الفلسطيني المحاصر سيتخذه مجلس وزراء الحرب.

قال إن يوم السابع من أكتوبر كان يوما أسود في تاريخ إسرائيل.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، عن نتنياهو، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لشن عملية برية في قطاع غزة، لكنه لم يتحدد موعدها بعد، مضيفا أن تل أبيب لن تعلن تفاصيل العملية حفاظا على حياة جنودها.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن الجيش الإسرائيلي سيدخل قطاع غزة وأنه ينتظر الظروف المناسبة لذلك بهدف ضمان سلامة الجنود الإسرائيليين، مشيرا إلى أن بلاده تعمل على مدار الساعة لتحقيق أهداف الحرب الدائرة ضد حركة “حماس” حتى النصر دون اعتبارات سياسية، على حد زعمه.

وشدد نتنياهو على أن الجيش الإسرائيلي قد وضعين هدفين في حربه على قطاع غزة، وهما إسقاط حماس وإعادة المخطوفين، منوها إلى أن جميع عناصر وقوات حركة “حماس” يستحقون الموت، داخل غزة وخارجها، فوق الأرض وتحتها.

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أحكام قاسية ضدّ قادة الحركة الكرديّة: إردوغان يفخّخ مسار «المصالحة»

  محمد نور الدين شهر العسل» الذي بدأ في الثاني من أيار الجاري، بين السلطة والمعارضة، بالكاد أتمّ أسبوعه الثاني، قبل تفخيخه بصاعق أعدّته السلطة ...