آخر الأخبار
الرئيسية » حول العالم » نتنياهو يصعد مع الادارة الامريكية: لن نسمح لإيران بتطوير ترسانة نووية حتى لو وقعت اتفاقا مع واشنطن.. والموساد يخطف من داخل إيران العقل المدبر لهجوم ضد إسرائيليين في قبرص

نتنياهو يصعد مع الادارة الامريكية: لن نسمح لإيران بتطوير ترسانة نووية حتى لو وقعت اتفاقا مع واشنطن.. والموساد يخطف من داخل إيران العقل المدبر لهجوم ضد إسرائيليين في قبرص

قالت إسرائيل اليوم الخميس إن عملاء من جهازها المخابراتي الموساد ينشط في إيران للقبض على مشتبه بكونه قائد ما قالت إنها خطة إيرانية لشن هجوم على إسرائيليين في قبرص.

وقال بيان للموساد أن المشتبه به هو يوسف شهبازي عباساليو وقال إنه “تلقى تعليمات مفصلة وأسلحة من (مسؤولين) كبار في الحرس الثوري الإيراني” لتنفيذ مثل هذا الهجوم.

 كان الكشف المذهل، بما في ذلك هوية العقل المدبر، يوسف شهبازي يوسف شهبازي عباسعاليلو، هو الأحدث في العملية التي وقعت يوم الأحد الماضي، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية في موقعها الإلكترون .

وقال البيان “في مهمة جريئة فريدة داخل الأراضي الإيرانية ، تمكن الموساد من القبض على العقل المدبر للخلية الإرهابية ، الذي اعترف بعد ذلك [بمؤامرة الإرهاب] بالتفصيل أثناء استجوابه ، مما أدى إلى الكشف عن الخلية الإرهابية ومشاركته في عملية قبرص”.

وقال مسؤول كبير في الموساد: “سنصل إلى كل مسؤول يسعى لممارسة الإرهاب ضد اليهود والإسرائيليين في أي مكان في العالم، بما في ذلك داخل الأراضي الإيرانية”..”

كانت صحيفة “فيليليفثيروس” القبرصية قد ذكرت يوم الأحد الماضي أن قوات الأمن في البلاد أحبطت الهجوم بناء على معلومات من إسرائيل والولايات المتحدة.

ونقلت عن مصادر حكومية قولها إنه تم ضبط متفجرات.

ووفقا للتقرير، كان الحرس الثوري الإيراني وراء هذه الخطط.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن الهدف كان إسرائيليين في مدينة ليماسول الساحلية. وفي تشرين الأول/أكتوبر 2021، فككت الشرطة القبرصية عصابة إرهابية قيل إنها على اتصال بإيران. وألقي القبض على ستة رجال من أذربيجان وباكستان.

الى ذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، إن بلاده لن تسمح لإيران بتطوير “ترسانة نووية”، حتى إذا وقعت طهران اتفاقا نوويا مع واشنطن.

جاء ذلك خلال كلمة له بحفل تخريج دورة الطيارين بقاعدة “حتسريم” الجوية في بئر السبع جنوبي إسرائيل، وفق قناة “كان” الرسمية.

وقال نتنياهو: “لن نسمح لإيران بتطوير ترسانة نووية”، مضيفا “حتى لو تم توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وإيران، فإن هذه الاتفاق لن يلزمنا”.

ومضى بقوله: “سنحافظ على حقوقنا وواجباتنا في الدفاع عن أنفسنا في أي مكان في الشرق الأوسط، وسوف تؤدي القوات الجوية دورًا مهمًا في هذا”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت في كلمة له خلال الفعالية تفسها: “لن نسلم أو نسمح بأسلحة نووية في أيدي إيران، إمبراطورية الشر التي تسعى لتدمير دولة إسرائيل”، على حد وصفه.

وأضاف غالانت: “عندما يتعلق الأمر بمعركة من أجل وجود دولة اسرائيل وسلامتها في مواجهة تهديد نووي ناشئ، فإن كل الخيارات مطروحة”.

ووسط الحديث عن اتفاق محتمل بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية يعيد العمل بالاتفاق النووي الموقع عام 2015، والذي انسحبت منه واشنطن عام 2018 في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، يتزايد الرفض الإسرائيلي للاتفاق، الذي تقول تل أبيب إنه لن يوقف طهران عن مساعيها لإنتاج سلاح نووي.

وتقول إيران إن برنامجها النووي مخصص للأغراض السلمية وبالأخص إنتاج الكهرباء، وتتهم إسرائيل في المقابل بحيازة ترسانة نووية غير خاضعة للرقابة الدولية.

 

 

سيرياهوم نيوز 4_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المرشد الأعلى الإيراني يدعو الإيرانيين لـ”عدم القلق على البلاد” مع استمرار البحث عن مروحية رئيسي

دعا المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي الإيرانيين إلى “عدم القلق” على البلاد مع استمرار البحث الأحد عن مروحية الرئيس إبراهيم رئيسي التي تعرضت ...