آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » “نكتة معبّرة” من بوتين في منتدى “فالداي”

“نكتة معبّرة” من بوتين في منتدى “فالداي”

سخر الرئيس فلاديمير بوتين من العقوبات الغربية المفروضة على بلاده، بطرفة رواها للمشاركين في منتدى “فالداي”، أخبره بها أحد أصدقائه الألمان.

وقال بوتين: يسأل الابن والده: أبي، لماذا الجوّ بارد جداً؟

فيجيب الأب: لأن روسيا هاجمت أوكرانيا.

الطفل: وما شأننا نحن؟

الأب: لأننا فرضنا عقوبات على روسيا.

الطفل: لماذا؟

الأب: ليندموا على فعلتهم.

الطفل: وهل نحن روس؟

 

وأشار بوتين إلى أن روسيا ليست عدواً لأوروبا وليس لديها أية نوايا سيئة تجاه الغرب، ودعا الأوروبيين لعدم الاعتقاد بأن روسيا عدوة لهم.

وكان بوتين قد أكد في كلمته أمس الخميس، أنّه لا يوجد استقرار في العلاقات بالدول الغربية على الإطلاق الآن، “لأنها توقّع الاتفاقات، ثمّ ترفضها بسهولة”.

ودعا بوتين، خلال كلمة في منتدى فالداي، إلى تغيير تركيبة الأمم المتحدة “بحيث تعكس تنوع العالم على نحو أكبر”، ورأى أنّ “مرحلة الهيمنة الغربية تتلاشى، وأمامنا عقد من العقود المهمة، بحيث لا يستطيع الغرب الاستفراد بقراره”.

 

وينعقد منتدى “فالداي”، في نسخته الـ19 في ضواحي العاصمة موسكو، في الفترة من 24 إلى 27 تشرين الأول/أكتوبر الجاري. وكانت جلسة اليوم تحت عنوان “العالم بعد الهيمنة: العدالة والأمان للجميع”.

ويشارك في الحدث خبراء من البرازيل وألمانيا ومصر والصين والهند وإندونيسيا وإيران وأفغانستان وكازاخستان والولايات المتحدة وتركيا وفرنسا وأوزبكستان وجنوب أفريقيا.

وتأسس المنتدى في عام 2004، وسُمي باسم بحيرة “فالداي”، الواقعة في منتصف الطريق تقريباً بين موسكو وسان بطرسبورغ، حيث عُقد أول اجتماع للمنتدى.

سيياهوم نيوز 6 – الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زينة: لا أخشى البطولات الجماعية

كشفت الفنانة المصرية زينة عن رأيها في خوض مسلسلات البطولة الجماعية.   وأكدت أنها لا تخشى البطولات الجماعية في موسم رمضان، مشددةً على أن الماراثون ...