آخر الأخبار
الرئيسية » ثقافة وفن » “هاري بوتر”: لوحة الغلاف الأصلية قد تُباع بسعر قياسي

“هاري بوتر”: لوحة الغلاف الأصلية قد تُباع بسعر قياسي

اللوحة المائية الأصلية التي زينت غلاف الكتاب الأول في سلسلة “هاري بوتر”، ستُعرض للبيع في مزاد علني بنيويورك هذا الصيف بسعر قياسي.

 

يستعد عشاق “هاري بوتر” لحدث استثنائي؛ حيث ستُعرض اللوحة المائية الأصلية التي زينت غلاف الكتاب الأول في سلسلة “هاري بوتر” للبيع في مزاد سوثبي بنيويورك هذا الصيف.

 

ورسم هذه اللوحة الفنان توماس تايلور عام 1997، عندما كان عمره 23 عاماً فقط، وسرعان ما أصبحت رمزاً ثقافياً شهيراً بعد ظهورها على غلاف الطبعة الأولى من رواية “هاري بوتر وحجر الفيلسوف”.

 

واحتفاء بالذكرى السنوية الـ 25 لنشر الرواية؛ أنشأت دار بلومزبري للنشر نسخة تذكارية جديدة من الكتاب مع رسم تايلور التوضيحي على الغلاف.

 

ومن المقرر بيع اللوحة الأصلية في المزاد العلني في 26 حزيران/يونيو 2024، وتُقدر قيمتها بين 400 ألف و 600 ألف دولار، ما يجعلها أغلى قطعة من “هاري بوتر” يتم بيعها في المزاد على الإطلاق.

 

يذكر أنه في العام 2001، حققت اللوحة نفسها رقماً قياسياً جديداً في مزاد سوثبي بلندن، حيث بيعت بسعر 107 آلاف دولار.

 

ولا تزال سلسلة “هاري بوتر” من أكثر سلاسل الكتب شعبية في التاريخ.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«سكيتشات» معرض فني لمراسلات ولوحات أدهم ونعيم إسماعيل … وزيرة الثقافة: أحسست بأنّي داخل المكان الذي كان فيه كل من أدهم ونعيم كأني رأيتهما وهما يرسمان

  | مصعب أيوب   خلّف الأخوين أدهم ونعيم إسماعيل فناً عريقاً وإرثاً تشكيلياً مهماً لا يمكن لأي مهتم في المشهد التشكيلي إنكاره أو تجاهله ...