آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » ورشة عمل بدير الزور حول التعريف بوحدة حماية الأسرة

ورشة عمل بدير الزور حول التعريف بوحدة حماية الأسرة

ضمن فعاليات حملة “لا تسكتي” لمناهضة العنف الأسري نظمت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بالتعاون مع محافظة دير الزور ورشة عمل للتعريف بخدمات الهيئة ووحدة حماية الأسرة التابعة لها.

وذكرت عضو المكتب التنفيذي لمحافظة دير الزور الدكتورة سهام الخاطر في تصريح لمراسل سانا أن الورشة تهدف إلى التعريف بالمؤسسات الوطنية والجمعيات الأهلية بوحدة الحماية التي أحدثت في آذار عام 2017 في يوم المرأة العالمي لتقديم خدمات حماية الأطفال والنساء وإنشاء نظام متكامل يقدم جميع أنواع المساعدات الضرورية لحماية المعرضين للعنف.

ولفتت الخاطر إلى أن الورشة تضمنت التعريف بوحدة حماية الأسرة والخدمات المقدمة وآليات القبول فيها والتواصل معها والجهات المتعاونة في عمل الوحدة وهي الشرطة والقضاء والصحة والتربية والأوقاف والمجتمع الأهلي.

وبينت الخاطر أن صندوق الأمم المتحدة للسكان يقدم الدعم لخدمات الوحدة وأنشطتها كما تعمل الهيئة على تطوير مستويات الخدمة في الوحدة لتواكب أعلى مستويات الجودة.

وأشارت الخاطر إلى أنه في هذا العام أطلقت الهيئة حملة “لا تسكتي” الهادفة إلى وقف العنف الواقع على النساء بكل أشكاله لتأخذ المرأة مكانتها بما يحقق التوازن والاستقرار للأسرة والمجتمع.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بزنس جديد بميزات جاذبة للاستثمار.. الريفيون يحتفون بموسم النباتات العطرية والطبية

من خيرات وأعشاب الأرض تستمر النساء الريفيات بمشاريعهن، وهنّ اللواتي آمنّ بما تنتجه الأرض، حيث ينتظرن بفارغ الصبر أزهار وأعشاب الربيع فيجمعونها بكل حب وعناية، ...