آخر الأخبار
الرئيسية » السياحة و التاريخ » وزارة السياحة .. تعمم اشتراطات المرحلة السادسة من استئناف العمل في المنشآت السياحية

وزارة السياحة .. تعمم اشتراطات المرحلة السادسة من استئناف العمل في المنشآت السياحية

عممت وزارة السياحة على مديرياتها في المحافظات اشتراطات المرحلة السادسة من استئناف العمل في المنشآت السياحية والتي تستمر من 9/11/2020 وحتى 8/12/2020.

وتضمن التعميم التأكيد على الالتزام بأحكام المرسوم التشريعي /62/ لعام 2009 وكافة القرارات الصادرة عن الفريق الحكومي المختص بالتصدي لانتشار وباء كورونا،وتكثيف الجولات الرقابية على المنشآت السياحية، بما يشمل:

التشديد على التزام كافة المنشآت السياحية بالإجراءات والتعليمات الصادرة عن الفريق الحكومي المختص ووزارة السياحة ولاسيما اشتراطات التباعد المكاني وإجراءات التعقيم، والشروط الصحية لحفظ وتحضير وتقديم الطعام المعممة سابقاً في الدليل الارشادي الصادر عن وزارة السياحة والخاصة بمراحل التشغيل السابقة.

التأكيد على التزام منشآت الاطعام السياحية (مطاعم–صالات شاي– مقاهي- مطاعم وجبات سريعة..) بنسبة إشغال 50% كحد أقصى، وصالات وقاعات المناسبات والمؤتمرات المرخصة سياحياً أو الملحقة بالمنشآت السياحية 40% كحد أقصى.

الالتزام باشتراطات التباعد المكاني المحددة بتعليمات وزارة السياحة (مترين بين الطاولات والتباعد على الطاولة الواحدة).

والتعميم على كافة المنشآت السياحية للالتزام بالاشتراطات المذكورة تحت طائلة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المنشآت المخالفة.

(سيرياهوم نيوز-المكتب الصحفي لوزارة السياحة11-11-2020)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجنة حماية المدينة القديمة بطرطوس تناقش واقع الأبنية المتضررة الخطرة على القاطنين والسلامة العامة.

عقدت لجنة حماية المدينة القديمة في طرطوس اجتماعها اليوم برئاسة محافظ طرطوس فراس احمد الحامد حيث تمت مناقشة واقع المدينة القديمة وشريحتها الانتقالية ولاسيما الأبنية ...