آخر الأخبار
الرئيسية » العلوم و التكنولوجيا » بروفيسور يرسل حمضه النووي إلى القمر…!

بروفيسور يرسل حمضه النووي إلى القمر…!

قرر أستاذ فيزياء إرسال الحمض النووي الخاص به إلى القمر على أمل أن تتمكن حضارة فضائية متقدمة في المستقبل من استخدامه في عمليات استنساخ.

ويعد كين أوم (86 عاما)، أستاذ الفيزياء، واحدا من أولئك الذين قرروا المشاركة في إرسال الحمض النووي إلى القمر مع شركة “سيليستيس” Celestis ومقرها تكساس، المتخصصة في إرسال بقايا الجثث المحترقة إلى المدار منذ سنوات عديدة.

ويراهن أوم على وجود حضارات تتمتع بقدرات تكنولوجية عالية للاستفادة من حمضه النووي.

ويتطلع أوم، من بين سبعة آخرين، إلى إرسال رماد جثته المحترقة وحمضه النووي إلى القطب الجنوبي للقمر خلال مهمة “سيليستيس” القادمة.

وأوضح أوم  أنه بعد 30 ألف أو 40 ألف سنة من الآن، قد تكون هناك فرصة “لأن تكتشف بعض بقايا هذه الحضارة أو حضارة أخرى مخططه الجيني”.

وأشار إلى أنه يدرك أن الحضارة الفضائية ستحتاج إلى أن تكون “متطورة بما فيه الكفاية” للقيام بذلك، معتقدا أنه إذا عثروا بطريقة أو بأخرى على الحمض النووي الخاص به، فإنه “يفترض أن ذلك سيكون لشيء رائع للغاية”.

وكان أوم يأمل دائما في الوصول إلى الفضاء كرائد فضاء، لكن وكالة ناسا رفضت ذلك باستمرار لأنه كان طويل القامة حيث يبلغ طوله نحو 1.88 مترا.

وترسل شركة “سيليستيس” الحمض النووي إلى القمر منذ عام 1994، وجاء في الموقع الإلكتروني للشركة: “ستبقى كبسولات سيليستيس التذكارية التي تحمل بقايا الجثث المحترقة والحمض النووي على سطح القمر بمثابة تكريم دائم للأرواح الجريئة التي لم تتوقف أبدا عن الوصول إلى النجوم”.

وقد أنجزت الشركة بعثات لأكثر من 1000 عائلة في أكثر من 20 دولة، ويمكن المشاركة في رحلة الفضاء التذكارية Luna التي تنطلق إلى مدار القمر أو السطح مقابل 12995 دولارا لكل مهمة عبر مركبة “سيليستيس”.

سيرياهوم نيوز 2_الثورة
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تتفادى ارتفاع درجة حرارة هاتفك الذكي في فصل الصيف؟

تعتبر مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف الذكي من بين أكثر المشاكل الشائعة التي يواجهها معظم المستخدمين خلال فصل الصيف، حيث يمكن أن تؤثر هذه الحرارة ...