آخر الأخبار
الرئيسية » تحت المجهر » الاحتلال ينشر أسماء أسرى فلسطينيين قد يشملهم اتفاق التبادل

الاحتلال ينشر أسماء أسرى فلسطينيين قد يشملهم اتفاق التبادل

وزارة القضاء في حكومة الاحتلال الإسرائيلي تنشر قائمة بأسماء 300 أسير فلسطيني قد يشملهم اتفاق التبادل مع المقاومة الفلسطينية من أجل إفساح المجال أمام الجمهور الإسرائيلي لتقديم اعتراضات.

نشرت وزارة القضاء الإسرائيلية، الأربعاء، قائمة بأسماء 300 أسير فلسطيني “من الممكن الإفراج عنهم”، ضمن صفقة تبادل الأسرى، بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية.

وتضمنت القائمة التي نشرتها وزارة القضاء الإسرائيلية أسماء الأسرى من جميع الفصائل الفلسطينية بما فيها “حماس” و”فتح” والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وغيرها من الفصائل.

ونشرت وزارة القضاء الإسرائيلية القائمة من أجل إفساح المجال أمام الجمهور الإسرائيلي لتقديم اعتراضات إلى المحكمة العليا خلال الساعات الأربع والعشرين، ما بعد قرار الحكومة الإسرائيلية فجر الأربعاء.

من جانبها، أوضحت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن “نشر تفاصيل هؤلاء الأسرى الفلسطينيين، يتيح الفرصة لتقديم استئناف قضائي ضد إطلاق سراح أسرى محددين.

وفجر اليوم الأربعاء، أعلنت المقاومة الفلسطينية التوصل إلى إتفاق “هدنة إنسانية” مع الاحتلال الإسرائيلي “وفق رؤية المقاومة ومحدداتها”، لمدة 4 أيام، “بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة بعد مفاوضات صعبة ومعقدة”.

ويتضمن الاتفاق عدّة بنود، من بينها “إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاماً”. في المقابل يفرج الاحتلال عن “150 من النساء والأطفال دون سن 19 عاماً من سجونه حسب الأقدمية”، بحسب بيان حركة حماس.

وأعلن الإعلام الإسرائيلي بدوره مصادقة حكومة الاحتلال على اتفاق تطلق بموجبه حركة حماس، سراح عددٍ من الأسرى مقابل إطلاق سراح أسرى فلسطينيين وهدنة في القطاع.

وأكدت حركة الجهاد الإسلامي أنّ بنود الصفقة هدفها تعزيز صمود شعبنا، وهي “انتصار لقضية أسرانا، كمقدمة لتحرير الأسرى كافة، وفكّ الحصار عن القطاع”.

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“من بينها تشكيل حكومة مؤقتة”.. مصادر فلسطينية تكشف للميادين مخرجات لقاء حماس وفتح في الصين

مصادر فلسطينية للميادين تتحدث عن مخرجات لقاء جمع حركتي حماس وفتح في الصين بشأن مستجدات الساحة الفلسطينية ولا سيما مع استمرار العدوان الإسرائيلي.   كشفت ...