الرئيسية » شكاوى وردود » 25 بالمئة نسبة توزيع مازوت التدفئة بالقنيطرة … عضو مكتب تنفيذي لـ«الوطن»: لجنة المحروقات في المحافظة أصبحت منفذة وليست صاحبة قرار في توزيع المشتقات

25 بالمئة نسبة توزيع مازوت التدفئة بالقنيطرة … عضو مكتب تنفيذي لـ«الوطن»: لجنة المحروقات في المحافظة أصبحت منفذة وليست صاحبة قرار في توزيع المشتقات

خالد خالد

 

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات فرج صقر أن المحافظة مستمرة في توزيع مازوت التدفئة بالسعر المدعوم للدفعة الأولى والمحددة بـ50 ليتراً، موضحاً أن نسبة التوزيع بلغت 25 بالمئة.

 

وأوضح صقر أن الكميات الموزعة من مازوت التدفئة على أرض المحافظة بلغت نحو /948/ألف ليتر، بينما الكميات الموزعة في تجمعات أبناء القنيطرة «النازحين» والقاطنين على أرض محافظة ريف دمشق /372.6/ ألف ليتر حتى تاريخه.

 

وأوضح صقر أن لجنة المحروقات الفرعية قررت تقسيم طلبات مازوت التدفئة الواردة للمحافظة مناصفة بين أرضي المحافظة والتجمعات ومن خلال توزيع 17 طلب مازوت شهرياً، وأقل طلب (الطلب 24 ألف ليتر) ويتم توزيعه على قرى ومناطق المحافظة ويشمل 480 عائلة.

 

كما يتم تعزيز طلبات مازوت التدفئة كل يوم جمعة بمعدل 3 طلبات يتم توزيعها على أرض المحافظة (1 طلب) وفي التجمعات (2 طلب)، مؤكداً أنه سيتم التركيز على التجمعات لأن عدد البطاقات أكثر.

 

وأضاف: إن عدد العائلات التي ستحصل على كمية 50 ليتراً ستكون بحدود ثمانية آلاف عائلة يومياً، وتكثيف عملية التوزيع لمازوت التدفئة في يوم الجمعة الذي يتم فيه توزيع 3 طلبات من المازوت حالياً.

 

وأشار عضو المكتب إلى أن الأولوية بتوزيع مازوت التدفئة للعائلات التي لم تحصل على مخصصاتها في الموسم الماضي، والتركيز سيكون على تجمعات القنيطرة بريف دمشق، علماً بأن عددها فيها نحو 52 ألف عائلة.

 

ولفت صقر إلى أولوية التوزيع حالياً للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، وتخصيص محصول القمح بالكميات المحددة له خلال الموسم بعد أتمتة المازوت الزراعي، وذلك وفق خطة توزيع المشتقات النفطية ووفق برنامج التموين المحدد من وزارة النفط والثروة المعدنية، مشيراً إلى أن لجنة المحروقات أصبحت جهة منفذة وليست صاحبة قرار في توزيع المحروقات ويتم اعتماد التوزيع من شركة محروقات حسب الارتباط لكل محطة.

 

وحول مازوت التدفئة للمدارس، أوضح صقر أن لجنة المحروقات خصصت مدارس القنيطرة (على أرض المحافظة وتجمعاتها) بسبعة طلبات وتم تسليم مخصصات الفصل الأول مناصفة خلال شهري تشرين الأول والثاني وبنسبة مئة بالمئة لكل المدارس من دون استثناء، مع العلم بأن حاجة مدارس المحافظة نحو 170 ألف ليتر، وكانت الأولوية في التوزيع للمدارس في المناطق الباردة في الريف الشمالي، إذ تم تخصيص كل شُعبة صفية بـ50 ليتراً من المازوت، إضافة إلى غرفتين إداريتين فقط.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خدمة منح قروض الطاقة بطرطوس مطعّمة بالذل”..!! مخلوف: تم نقل الصندوق الى المقر الجديد لان الازدحام الشديد تسبّب بارباك عمل شركة الكهرباء وسيتم تحسين المكان بما يتناسب وكرامات الناس

  تلقينا في موقع “سيرياهوم نيوز “شكوى حول المعاناة التي يتعرض لها كل من يريد الحصول على قرض من صندوق دعم الطاقة وفيما يلي الشكوى ...