آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » تغيرات جسدية تسبق الإصابة بالصداع النصفي

تغيرات جسدية تسبق الإصابة بالصداع النصفي

 

أظهرت دراسة جديدة نشرت في مجلة «نيورولوجي» أن هناك بعض التغيرات الجسدية الطفيفة التي تدل على أن الشخص سيصاب بصداع نصفي قريباً قبل يوم أو اثنين.

 

ونقلت شبكة «سي ان ان» الإخبارية عن الدكتورة كاثلين مريكانغاس الباحثة الرئيسية في الدراسة قولها إن «الدراسة توصلت إلى أن التغيرات في نوعية النوم والطاقة في اليوم السابق ارتبطت بشعور الصداع في اليوم التالي».

 

ويعد الصداع النصفي المزمن سبباً رئيساً لإعاقة العديد من الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 50 عاماً بحسب نتائج دراسة أجريت في عام 2018.

 

ووفق الدراسة استخدمت مريكانغاس وزملاؤها مذكرات إلكترونية لتتبع سلوكيات وأعراض 477 شخصاً على مدى أسبوعين حيث وجد فريق الدراسة أن نوعية النوم والطاقة تعد مؤشرات مهمة لحدوث نوبة الصداع النصفي في اليوم التالي.

 

وأظهرت البيانات أن الأشخاص الذين يعانون من نوعية نوم سيئة وانخفاض الطاقة هم أكثر عرضة للإصابة بالصداع النصفي في صباح اليوم التالي.

 

بدوره قال الدكتور ستيوارت تيبر نائب رئيس معهد نيو انغلاند لطب الأعصاب والصداع في مدينة ستامفورد بولاية كونيتيكت الأميركية إنها دراسة مثيرة للاهتمام بسبب مدى جودة تنفيذها ومدى تفصيلها وحجمها.

 

 

 

سيرياهوم نيوز٣_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

زهرة الآلام أو «زهرة العاطفة».. مكمّل خارق لتخفيف التوتر والقلق!

تعد مشاعر التوتر والقلق جزءاً من التجربة الإنسانية، ولكن التعرض لها باستمرار يمكن أن يكون مزعجاً وحتى منهكاً، وعلى الرغم من توفر الدعم والعلاج لمثل ...