آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » هجرة الأطباء تتسبب بنقص الكوادر الطبية في مشفى بانياس

هجرة الأطباء تتسبب بنقص الكوادر الطبية في مشفى بانياس

|  ثناء عليان

 

يخدم مشفى بانياس منطقة جغرافية واسعة تمتد من جبلة إلى بانياس وريفها حتى طرطوس، والمشفى مصمم ليضم 120 سريراً، لكنه يضم على أرض الواقع 240، هذا ما أكده الدكتور عماد بشور مدير الهيئة العامة لمشفى الشهيد إياد إبراهيم في بانياس.

 

وبيّن بشور أنه تم رفد الهيئة عام 2022 ببعض الأجهزة الطبية، حيث تم تزويد قسم الأطفال بأربع حواضن وبجهازي تدفئة للرضع، كما تم تزويد قسم المخبر بمجهرين، إضافة إلى تزويد قسم العناية بثلاثة أجهزة مونيتور ومنفستين وأريع مضخات حقن “حاقن آلي”، كما تم تزويد قسم الأشعة بجهازين للتصوير، وقسم العمليات بطاولة عمليات جراحة عينية، كما تم تزويد الهيئة بمئة أسطوانة أوكسجين مع ملحقاتها.

 

وعن خطة الهيئة لعام 2023 بيّن الدكتور بشور أنه يتم العمل على تجهيز قسم الكلية في الطابق الأرضي، وترميم قسم الداخلية نساء وتقسيم الغرف التي تتسع لأربعة مرضى إلى غرفتين، وتنفيذ دورات مياه لها واستكمال مشروع توسيع مستودعات المشفى، إضافة إلى التجهيزات والأدوات الطبية لزوم أقسام المشفى: (قسم العمليات العامة – قسم الأشعة – قسم العناية – قسم الكلية).

 

وأكد بشور على نقص الكوادر الطبية في المشفى بسبب هجرة الأطباء للعمل خارج البلاد، وهذا يعود على الهيئة بصعوبة تأمين الخدمة الطبية للمرضى ببعض الاختصاصات، ولكن رغم هذا نحاول جاهدين تأمين سير العمل وتلبية حاجة المواطنين قدر المستطاع.

(سيرياهوم نيوز ٣-تشرين)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذه المعلومات بمثابة صيدلية كاملة بين يديك

    *حصر البول* لفترة طويلة جداً يؤدي إلى *الموت* بسبب نقص الصوديوم في الدم ، ويدعى “بالتسمم المائي” !. مائة كأس من *القهوة* في ...