آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » إمعاناً في جرائمه الوحشية… العدو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على البقاع والجنوب اللبناني

إمعاناً في جرائمه الوحشية… العدو الإسرائيلي يشن عشرات الغارات على البقاع والجنوب اللبناني

 

 

واصل العدو الإسرائيلي اعتداءاته وارتكاب المجازر بحق المدنيين اللبنانيين في مختلف المناطق من الجنوب وصولاً إلى البقاع شرق لبنان، عبر شن عشرات الغارات التي أوقعت المزيد من الشهداء والجرحى من النساء والأطفال، وتسببت بالدمار في المنازل والبنى التحتية.

 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن الطيران المعادي أغار فجر اليوم على سهل مشغرة وأطراف سحمر وميدون في البقاع الغربي، كما تعرض السهل ما بين منطقة علي النهري والناصرية في البقاع الأوسط لغارة عنيفة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من البلدات واستأنف الطيران المعادي الحربي والمسير استهدافاته لمدينة بعلبك وقرى القضاء وأطرافها لجهة طريق بلدة نحلة امتداداً نحو بلدة دورس وقرى جنتا وأطراف النبي شيت وسهل سرعين وبريتال والطيبة والخضر والجمالية وشعت وأمهز وصولاً إلى اللبوة.

 

وتواصلت الاعتداءات ليلاً على قرى القطاعين الغربي والأوسط في جنوب الليطاني، حيث شن الطيران المعادي سلسلة غارات على بلدة العباسية، ما أدى إلى أضرار مادية جسيمة في الممتلكات والمزروعات، إضافة إلى غارات على قرى وبلدات إقليم التفاح، كما تم استهداف أطراف بلدات عين قانا وكفرملكي وحومين الفوقا وصربا وعربصاليم وجباع وجرجوع.

 

كما شنت الطائرات الحربية المعادية غارات جوية على بلدات عبا وكوثرية السياد وحبوش ودير الزهراني وحومين الفوقا ورومين وعين قانا وحاروف وميفدون وكفررمان ووادي زفتا ومرتفعات جباع وبلدة أنصار، فيما استهدفت غارة جوية للعدو الإسرائيلي بعد منتصف الليل بلدة عين قانا، وأدت إلى وقوع إصابات بين المدنيين.

 

وأدت الغارات والاعتداءات الإسرائيلية، وفقا لمصادر الدفاع المدني والإسعاف إلى سقوط شهداء وجرحى تم نقلهم لعدد من المستشفيات، إضافة إلى دمار هائل بالمنازل والأبنية والمصانع والمدارس أيضا.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

6 شهداء و15 جريحاً في حصيلة أولية لغارة العدو الإسرائيلي على الغبيري في الضاحية الجنوبية لبيروت

    أعلن مركز عمليّات طوارئ الصّحة التّابع لوزارة الصحة العامة اللبنانية أن ستة أشخاص استشهدوا وأصيب خمسة عشر شخصاً بجروح، في حصيلة أوّليّة لغارة ...