آخر الأخبار
الرئيسية » من المحافظات » وفد من «يونيسيف» والصليب الأحمر في محطة علوك لإعادة ضخ المياه

وفد من «يونيسيف» والصليب الأحمر في محطة علوك لإعادة ضخ المياه

 

توجه وفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» واللجنة الدولية للصليب الأحمر في سورية إلى محطة علوك بريف رأس العين المحتلة شمال الحسكة، لإعادة ضخ المياه إلى المدينة التي تعتمد على مياه الشرب القادمة من المحطة.

 

وحسب مصادر إعلامية معارضة، انطلق أمس وفد من منظمة «يونيسيف» والصليب الأحمر السوري، برفقة عدة عربات عسكرية روسية، وبتغطية الطيران المروحي الروسي، من مدينة الدرباسية بريف القامشلي شمال الحسكة، باتجاه محطة علوك بريف رأس العين شمال الحسكة.

 

وهذه المرة الخامسة التي تزور فيها وفود محطة علوك لضخ المياه التي دأب الاحتلال التركي على قطع مياهها عن أهالي مدينة الحسكة وهي المحطة التي تغذي أكثر من مليون مواطن، في الـ19 من أيلول الجاري، زار وفد من منظمة «يونيسيف» والصليب الأحمر محطة علوك الواقعة بريف رأس العين شمال الحسكة، تحت حماية روسية، لإجراء أعمال صيانة ضرورية وإعادة ضخ المياه إلى مدينة الحسكة.

 

وتسببت اعتداءات الاحتلال التركي على المحطة بمعاناة لأهالي مدينة الحسكة والريف الغربي بالمحافظة جراء قطع المياه لأشهر نتيجة توقف المحطة عن العمل بسبب توقف تغذيتها بالكهرباء.

 

 

 

 

سيرياهوم نيوز١_الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المجتمع المحلي قال كلمته: نوافق على تنفيذ مشروع «المجتهد باب مصلى» … محافظ دمشق لـ«الوطن»: 350 ملياراً الكلفة التقديرية الأولية للمشروع وعلى عاتقنا تأمين التمويل الذاتي

    | فادي بك الشريف   أبدى المجتمع الأهلي موافقته وتشجيعه على نفق المجتهد وذلك نتيجة التصويت الإلكتروني على تنفيذ عقدة المجتهد باب مصلى ...