آخر الأخبار
الرئيسية » إدارة وأبحاث ومبادرات » وزير النقل يتفقد معمل اللوحات الجديدة للمركبات ويطلع على سير اجراءات خدمة معاملات المواطنين في مديرية نقل دمشق

وزير النقل يتفقد معمل اللوحات الجديدة للمركبات ويطلع على سير اجراءات خدمة معاملات المواطنين في مديرية نقل دمشق

 

تفقد وزير النقل المهندس زهير خزّيـم اليوم سير العمل في معمل اللوحات الجديدة للمركبات التابع للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي في وزارة النقل وخطوط انتاج اللوحات بمختلف فئاتها والمراحل التي تمر بها العمليات الانتاجية ..

وشدد الوزير خزّيم خلال زيارته على تطبيق المواصفات الفنية للوحة وفق الأسس الناظمة ، والمعايير التصميمية والتصنيعية لإنتاج اللوحات والمعتمدة محلياً وعالمياً ولكافة الفئات والنماذج والقياسات والأبعاد التي تناسب مركبات القطر ، وتوفير كل المستلزمات والمواد اللازمة لاستمرار خطة الانتاج بما لا يحدث أي نقص في الطلب لمديريات النقل والذي وصل لإنتاج حوالي 150 ألف لوحة شهرياً موزعة على 16 نموذجاً .

واستمع وزير النقـل من المعنيين لشرح حول خطوات العمل والجهود المبذولة لتسريع وتيرة الانتاج وفق المواصفات المطلوبة .

بعد ذلك قام الوزير خزّيم بجولة تفقدية على مديرية نقل دمشق واطلع على سير الاجراءات التي تقوم بها كوادر المديرية لخدمة معاملات المركبات بمختلف أنواعها ، والآلية التي تتم في توزيع اللوحات ومنحها وتركيبها للمعاملات التي تم تحديدها خلال المرحلة الأولى من التركيب بما لايحدث أي ازدحام وفق تسلسل معين ومدروس وهي معاملات تسجيل المركبة لأول مرة ومعاملة نقل ملكية ، ومعاملة تبدلات فنية ، وتسوية وضع مركبة مسجلة وفي حال تغيير فئة المركبة ، أو إعادة مركبة إلى السير ، ومعاملات عقد تسوية وضع ومعاملات المرسوم 14 لعام 2014 ، ومعاملة تثبيت خط سير (مركبة استثمار ) ، واطلع على التجهيزات الجارية لافتتاح مسارب الفحص الفني في حرم المديرية والمعدات الحديثة التي سيتم استخدامها في فحص المركبات .

شدد الوزير خزيّم على المعنيين لتبسيط الاجراءات واتخاذ حلول لكل المواقع التي تتطلب تدخلاً والمعالجة بما يبسط الاجراءات للمواطنين وتوضيح كل مايلزم من أسئلة واستفسارات ، وكما هو محدد وفق القرارات والأسس الناظمة سواء من حيث سعر اللوحة الجديدة متضمناً الرخصة والرسوم وهو 125 ألف ل س للدراجات التي تحتاج لوحة مفردة ، و 250 ألف ل. س للمركبات اللوحتين ( مزدوجة ) ، وتركيبها داخل المديرية ، وشرح ذلك من حيث اختلاف رسوم كل معاملة عن معاملة آخرى بحسب نوع المعاملة التي تتم في مديرية النقل ويختلف من مركبة لأخرى حسب نوع المعاملة .

خصص الوزير خزّيم جزءاً طويلا من الجولة للقاء عدد من المراجعين أصحاب المعاملات وتم الاستماع لأهم المقترحات أو الأفكار او الصعوبات التي تواجههم ومطالبهم وكلف كلاً من مديرية النقل الطرقي ومديرية نقل دمشق العمل على معالجتها وحلها ومتابعتها مع الأطراف المعنية والسعي بكل الوسائل للبحث عن حلول ومخرجات عمليه قابلة للتطبيق بما ينعكس على تبسيط وتسهيل الاجراءات للاخوة المواطنين بكل يسر وسهولة .

شارك في الجولة معاونة الوزير لشؤون النقل البري والبحري المهندسة بشرى ناصيف ، ومدير عام المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي والمدراء المعنيين في الوزارة ومؤسسة الخط الحجازي ونقل دمشق .

 

 

 

 

 

 

(سيرياهوم نيوز2-وزارة النقل)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الموارد المائية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي‏ تبحثان آفاق التعاون المشترك ‏

بحث وزير الموارد المائية المهندس معتز قطان مع الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة ‏الإنمائي في سورية سوديبتو موكرجي والوفد المرافق آفاق التعاون بين الجانبين.‏ ولفت ...