آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » أستراليا تشدّد حظر استخدام الأطفال وسائل التواصل الاجتماعي وتزيد الغرامات

أستراليا تشدّد حظر استخدام الأطفال وسائل التواصل الاجتماعي وتزيد الغرامات

 

أعلنت أستراليا يوم السبت أنها ستضاعف الحد الأقصى للغرامة التي يمكن فرضها على شركات التكنولوجيا التي يثبت عدم التزامها بحظر غير مسبوق لاستخدام الأطفال وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك في ظل تزايد الأدلة على أن الحظر لم يكن له تأثير يذكر على استخدام الأطفال هذه الوسائل.

 

وستزيد الحكومة صلاحيات جمع المعلومات الممنوحة لمفوضية السلامة الإلكترونية، وهي الهيئة المعنية بتنظيم الإنترنت، مما سيسمح لها بإجبار شركات وسائل التواصل الاجتماعي على تقديم أدلة على الإجراءات التي اتخذتها لمنع من هم دون 16 عاماً من إنشاء حسابات.

 

 

 

 

وبموجب هذه التعديلات، ترتفع الغرامة القصوى في حالة تكرر عدم الالتزام بالحظر من 49.5 مليون دولار أسترالي إلى 99 مليون (68 مليون دولار أميركي).

 

وأكدت الحكومة مجدداً أنّ مفوضية السلامة الإلكترونية تحقق حالياً بنحو مكثف في احتمال عدم امتثال خمس منصات، وهي إنستغرام وفايسبوك التابعتان لشركة ميتا، ويوتيوب التابعة لغوغل، وسناب شات المملوك لشركة سناب، بالإضافة إلى تيك توك.

 

ولم ترد غوغل وميتا وسناب وتيك توك بعد على طلبات للتعليق أرسلت خارج ساعات العمل الرسمية بشأن خطط أستراليا.

 

 

أخبار سوريا الوطن١-وكالات-النهار

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزيرة الشؤون الاجتماعية تبحث مع المنظمة الدولية للهجرة ‏سبل التعاون ودعم الجهود الإنسانية‎

‏   بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل السورية هند قبوات مع ‏المدير الإقليمي للمنظمة الدولية للهجرة في الشرق الأوسط ‏وشمال أفريقيا عثمان البلبيسي ورئيس بعثتها ...