آخر الأخبار
الرئيسية » الأخبار المحلية » اجتماع «أستانا» بنسخته الحادية والعشرين ينطلق غداً في العاصمة الكازاخية بحضور اندرسون 

اجتماع «أستانا» بنسخته الحادية والعشرين ينطلق غداً في العاصمة الكازاخية بحضور اندرسون 

 

ينطلق غداً في العاصمة الكازاخية اجتماع «مسار أستانا» بنسخته الحادية والعشرين، وذلك على مدى يومين وسط توقعات وزير خارجية كازاخستان أيبك سمادياروف بحضور المبعوث الأممي الخاص إلى سورية غير بيدرسون.

 

وقال سمادياروف أمس: إنه من المتوقع أن يشارك بيدرسون في الاجتماع الدولي حول سورية بصيغة أستانا، الذي سيعقد يومي 24 و25 من الشهر الجاري في العاصمة الكازاخستانية.

 

وقال سمادياروف حول مشاركة بيدرسون: «نحن على تواصل مع أمانته، على الأرجح سيشارك»، وأوضحت «تاس» أنه إضافة إلى وفد الجمهورية العربية السورية، ووفد «المعارضات» وممثلي الدول الضامنة «روسيا، إيران، تركيا» فإن ممثلين عن الأردن والعراق ولبنان والأمم المتحدة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين واللجنة الدولية للصليب الأحمر سيشاركون بصفة مراقب.

 

وفي الثامن عشر من الشهر الجاري بينت مصادر دبلوماسية متابعة لـ«الوطن» أن الاستعدادات استكملت لإطلاق الجولة الحادية والعشرين من المسار، حيث سيترأس الوفد السوري نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ.

 

وحسب وكالة «تاس» الروسية يتضمن جدول الأعمال القضايا المتعلقة بتطور الوضع الإقليمي حول سورية، والجهود المبذولة من أجل التسوية الشاملة والوضع الإنساني فيها، وتعبئة جهود المجتمع الدولي للمساعدة في إعادة إعمار البلاد بعد انتهاء الأزمة فيها.

 

ومن المقرر أن يصل صباغ إلى أستانا قادماً من العاصمة الأوغندية كمبالا، حيث ترأس وفد سورية المشارك في قمة مجموعة الـ77 والصين.

 

(سيرياهوم نيوز ١-وكالات-الوطن)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقداد يبحث مع خضر المشاريع التي تدعمها اليونيسيف في سورية

التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع المديرة الإقليمية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر. وناقش الجانبان المشاريع التي ...