آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » اختصاصية في طب الأطفال توضح أضرار السكريات عليهم

اختصاصية في طب الأطفال توضح أضرار السكريات عليهم

تتراوح كمية السكريات المسموح للأطفال بتناولها يوميا بين 4 و6 ملاعق صغيرة أي ما يقارب 24 غرام سكر، وفق اختصاصية طب الأطفال الدكتورة هويدا نابلسي.

وفي تصريح لـ سانا بينت الدكتورة نابلسي أن مراقبة كمية السكر في غذاء الأطفال تعتبر من أساسيات الحفاظ على صحتهم لجهة الوقاية من أمراض السمنة وداء السكري لكون السكريات تحوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وترفع من معدلات الإصابة بالسكري، إضافة إلى تأثيرها على امتصاص بعض الفيتامينات والأملاح المعدنية.

ولفتت الدكتورة نابلسي إلى أن تجنب الإكثار من السكريات لدى الأطفال يسهم أيضاً بحمايتهم من تسوس الأسنان، ويمكنهم من الحصول على غذاء متنوع، عبر أطعمة أخرى غنية بالبروتين والكالسيوم والحديد اللازمة لنموهم.

ونصحت الدكتورة نابلسي الأهالي بعدم مكافأة الأطفال بالحلويات، وتقديمها ضمن كميات محدودة ومدروسة، ومزجها مع البروتين أو الدهون الصحية أو الألياف، ما يساعد على تخفيف الضرر عن الطفل، واستبدال السكريات والمشروبات الغازية بعناصر غذائية تحوي سكريات طبيعية وقيمة غذائية عالية مثل التمر والعسل.

يشار إلى أنه بهدف التوعية بمخاطر السكري والاختلاطات المرضية التي ترافق الإصابة به، وضرورة اتباع نمط حياة صحية للوقاية من داء السكري أطلقت وزارة الصحة في الـ 16 من الشهر الجاري حملة توعية بعنوان “لا تحليها زيادة”، تشمل إقامة فعاليات مجتمعية ومحاضرات تثقيفية، وتوزيع نشرات إرشادية حول مضار السكر الأبيض على الصحة العامة.

راما رشيدي.

 

سيرياهوم نيوز_1سانا

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بغدادي: عملية نوعية وصعبة ودقيقة جداً واستطباباتها نادرة وتكاليفها عالية … أطباء في «المجتهد» ينقذون حياة مريضة بإجراء عملية نادرة في العالم

  | محمود الصالح   كشف رئيس قسم الجراحة العصبية في مشفى دمشق «المجتهد» الدكتور طرفة بغدادي عن تمكن الفريق الطبي في المشفى من إجراء ...