آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار الميدان » الجيش يستهدف مواقع «النصرة» و«أنصار التوحيد» و«التركستاني» بريف إدلب

الجيش يستهدف مواقع «النصرة» و«أنصار التوحيد» و«التركستاني» بريف إدلب

محمد أحمد خبازي

 

واصل الجيش العربي السوري أمس استهدافه مواقع التنظيمات الإرهابية في ريف إدلب الجنوبي، رداً على اعتداءاتهم على نقاط له في منطقة خفض التصعيد.

 

وأكد مصدر ميداني لـ«الوطن» أن الجيش دك بنيران مدفعيته وصواريخه صباح أمس، مواقع لتنظيم جبهة النصرة الإرهابية وحلفائه من الميليشيات المسلحة في بينين والبارة والفطيرة وكنصفرة بجبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

 

وأوضح أن نيران الجيش قضت على العديد من إرهابيي ما يسمى «أنصار التوحيد» و«غرفة عمليات الفتح المبين» و«الحزب الإسلامي التركستاني».

 

ولفت المصدر إلى أن الجيش استهدف مواقع الإرهابيين رداً على تصعيدهم المتكرر بقطاعات منطقة خفض التصعيد، وخصوصاً في قطاع ريف إدلب الجنوبي حيث يعمد الإرهابيون كل يوم للاعتداء على نقاط عسكرية بقذائف صاروخية أو رشقات من أسلحتهم الرشاشة المتوسطة والثقيلة.

 

وفي البادية الشرقية، بيَّنَ مصدر ميداني لـ«الوطن»، أن وحدات الجيش تصدت لهجمات من خلايا تنظيم داعش الإرهابي على مواقع لها في بادية السخنة بريف حمص الشرقي.

 

وأوضح أن الوحدات العسكرية خاضت اشتباكات مع الدواعش، وأردت العديد منهم وأصابت آخرين وأرغمت الناجين على الفرار، فيما ارتقى ثلاثة عناصر شهداء.

 

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري والروسي المشترك أغار على مواقع للدواعش في منطقتي السخنة ببادية حمص الشرقية، وفي الرصافة ببادية الرقة الجنوبية محققاً فيها إصابات دقيقة.

 

من جانب آخر قصفت طائرة «درون» تابعة لقوات الاحتلال التركي، الأراضي الزراعية بين قريتي بغدك وكولتب في ريف عين العرب شرقي حلب، حسبما ذكرت مصادر إعلامية معارضة.

 

بدورها ذكرت مصادر إعلامية معارضة أن طائرة مسيّرة للاحتلال التركي استهدفت سيارة على الطريق الواصلة بين القامشلي والحسكة، ضمن مناطق نفوذ ميليشيات «قسد» بمحافظة الحسكة، دون معلومات حتى اللحظة عن الخسائر البشرية.

 

في غضون ذلك نقلت وكالة «الأناضول» التركية عن مصادر أمنية تركية قولها «إن السلطات التركية أوقفت، أمس، أحد إرهابيي تنظيم «بي كي كي/ بي واي دي» أثناء محاولته التسلل من سورية».

 

وأفادت المصادر أنه تم توقيف «الإرهابي» في ولاية شانلي أورفة جنوب شرقي تركيا بناء على معلومات استخبارية.

 

سيرياهوم نيوز1-الوطن

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تطوّران عسكريّان برزا في المشهد الميداني.. المقاومة العراقية تقصف تل أبيب لأوّل مرّة.. ودُخول “سرايا الأشتر” البحرينية على خط إسناد غزة.. قرارٌ يهدف إلى دعم وتطوير وتزخيم جبهات الإسناد ونقلها الصّراع من مرحلةٍ إلى أُخرى

تطوّران عسكريان برزا في المشهد الميداني يوم أمس على صعيد جبهات الاسناد للمقاومة الفلسطينية في غزة، الأول قصف المقاومة في العراق لأول مرة تل أبيب ...