آخر الأخبار
الرئيسية » مجتمع » الكنيسة الكاثوليكية: جندي إسرائيلي قتل امرأة وابنتها داخل رعيّة العائلة المقدسة في غزة

الكنيسة الكاثوليكية: جندي إسرائيلي قتل امرأة وابنتها داخل رعيّة العائلة المقدسة في غزة

الاحتلال الإسرائيلي يواصل استهداف المدنيين في قطاع غزة، وجندي إسرائيلي يقتل سيدة وابنتها داخل كنيسة في القطاع.

 

أكدت الكنيسة الكاثوليكية في غزة، مساء السبت، أنّ جندياً إسرائيلياً قتل امرأة وابنتها داخل رعية العائلة المقدسة في غزة.

 

وقالت البطريركية الكاثوليكية في القدس في بيان إنه “ظهيرة يوم 16 كانون الأول/ديسمبر 2023، اغتال قنّاص من الجيش الإسرائيلي سيّدتين مسيحيتين داخل رعية العائلة المقدسة في غزة حيث لجأت غالبية العائلات المسيحية منذ بداية الحرب”.

 

وأشار البيان إلى “استشهاد ناهدة وابنتها سمر رمياً بالرصاص أثناء ذهابهما إلى دير الراهبات”.

وذكرت البطريركية أنه “أصيب سبعة أشخاص آخرين بالرصاص أثناء محاولتهم مساعدة غيرهم داخل أسوار الدير”، مؤكدةً أنه “لم يسبق ذلك أي تحذير أو إشعار”، حيث “أطلقت النار عليهم بدم بارد داخل مبنى الدير حيث لا يوجد مقاومة”.

وأوضحت البطريركية أنه “في وقت سابق من صباح نفس اليوم (السبت)، استهدف صاروخ أطلق من دبابة إسرائيلية دير راهبات الأم تريزا مرسلات المحبة الذي يأوي أكثر من 54 شخصا من ذوي الإعاقة، وهو داخل أسوار الكنيسة”.

 

ولفتت إلى أنه “تم تدمير خزان الوقود والمولد الكهرباء (وهو المصدر الوحيد للطاقة). ولحقت أضرار بالدير نتيجة الانفجار والحريق الهائل”.

 

كما “استهدف صاروخان آخران أطلقتهما دبابة إسرائيلية نفس الدير وجعلاه غير صالح للسكنى، فاضطر ذوو الإعاقة إلى المغادرة”، وفق البيان.

 

في غضون ذلك، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، مساء السبت، في قصف استهدف منزلاً داخل حي الجنينة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

 

وقالت مصادر محلية، إن طواقم الدفاع المدني انتشلت عدداً من الشهداء، ومصابين من تحت ركام منزل لعائلة أبو عنزة جنوب رفح.

 

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها عدة محاور شرق ووسط خان يونس، في وقتٍ أشارت فيه جمعية الهلال الأحمر إلى استشهاد 4 من طواقمها في استهداف للاحتلال بقطاع غزة.

 

 

 

وفي وقت سابق من أمس السبت، قصف طيران الاحتلال الحربي مربعاً سكنياً في محيط مسجد الدعوة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لارتقاء وإصابة عشرات المواطنين.

 

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، بالتزامن مع قصف مدفعي، على حيي الشجاعية والزيتون شرق غزة.

 

وأوضحت وزارة الصحة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي داست خيام النازحين بالجرافات العسكرية في ساحة مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، ودفنت عشرات المرضى والنازحين أحياء.

وأكّد القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، أنّ 45% من الشهداء في جنوبي غزة “هم من النازحين”، وهو ما يكذّب ادعاءات الاحتلال بشأن وجود مناطق آمنة”.

 

سيرياهوم نيوز1-الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

«المطارنة الموارنة»: نرفض إبقاء النازحين السوريين في لبنان … خوري: المشكلة عند الأوروبي والأميركي

في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للمجلس الأعلى اللبناني السوري نصري خوري على جاهزية سورية لاستقبالهم خلافاً لما يتردد وأنها اتخذت كل الخطوات الممكنة ...