آخر الأخبار
الرئيسية » شكاوى وردود » بعد رفع سعر المازوت المدعوم… أهالي حمص يشتكون من توقف السرافيس … عضو مكتب تنفيذي : انخفض عدد الآليات العاملة والتعرفة الجديدة بين اليوم والغد

بعد رفع سعر المازوت المدعوم… أهالي حمص يشتكون من توقف السرافيس … عضو مكتب تنفيذي : انخفض عدد الآليات العاملة والتعرفة الجديدة بين اليوم والغد

| حمص – نبال إبراهيم

منذ الساعات الأولى من صباح يوم أمس «الأربعاء» بدأت تنهال شكاوى المواطنين من مختلف أحياء مدينة حمص لـ«الوطن» عن توقف عدد كبير من السرافيس عن العمل في كثير من الخطوط بالمدينة بسبب ارتفاع مادة المازوت وبقاء التعرفة كما هي، ما أسفر عن أزمة نقل في العديد من الخطوط وحدوث ازدحامات لم تعد تشهدها المدينة منذ أشهر.

ولفت عدد من المشتكين إلى أن أصحاب السرافيس العاملة على بعض الخطوط رفعوا التعرفة من تلقاء أنفسهم دون صدور أي قرار بذلك، بحيث بدأ السائقون يتقاضون ما بين 1000 إلى 2000 ليرة سورية على الراكب على حين ما زالت التعرفة الأساسية 400 ليرة سورية.

وأشار عدد من سائقي السرافيس ممن تواصلت معهم «الوطن» إلى أنهم مضطرين إلى التوقف عن العمل أو زيادة تعرفة الراكب إلى ألف ليرة وما فوق بعد غلاء مادة المازوت المدعوم إلى حين صدور التعرفة الجديدة لكونهم سيتكبدون خسائر كبيرة في حال عملهم على التعرفة الحالية، مبينين أن ليتر المازوت كان بسعر 700 ليرة سورية والآن أصبح ألفي ليرة سورية، متسائلين كيف يمكن العمل أو تقاضي أجرة الراكب بالتعرفة الحالية بعد أن زادت قيمة المازوت بما يعادل الضعفين تقريباً؟!

من جانبه أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في مجلس محافظة حمص بشار العبد اللـه لـ«الوطن» أنه لم يتوقف أي خط نقل عام بالمدينة عن العمل على الإطلاق وإنما خفت الحركة نوعاً ما على بعض الخطوط وانخفض عدد الآليات العاملة على بعض الخطوط وأن أعداد الآليات التي تعمل على المسارات ليست كاملة بعد ارتفاع سعر مادة المازوت.

وبين العبدالله أنه تم تجاوز هذه المرحلة وتم التواصل مع هيئات الخطوط وتم إقناع السائقين بالعمل لحين صدور التعرفة الجديدة بما يتناسب مع رفع سعر الوقود، لافتاً إلى أن الواقع حالياً جيد وليس سيئاً والأمور جيدة بشكل عام.

وأشار إلى أنه تم توجيه شركة النقل الداخلي بالتعاون مع المرور لتسيير باصات النقل الداخلي إلى أي نقطة أو خط في حال حدوث أي اختناقات.

وكشف العبدالله عن أنه يتم حالياً دراسة نسبة الزيادة على التعرفة الجديدة في لجنة التسعير وسيتم صدور قرار بها قريباً خلال يومين أي ما بين اليوم أو يوم غد كحد أقصى، مؤكداً أن التعرفة الجديدة ستراعي المواطنين وارتفاع مادة الوقود.

وحول قيام سائقي السرافيس برفع التعرفة من تلقاء أنفسهم دون صدور أي قرار بذلك قال العبد الله: إن هذا أمر مخالف ويتطلب تنظيم ضبط تمويني والإحالة إلى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مؤكداً أنه لا يحق لأي سائق سرفيس أن يرفع أجرة الراكب دون صدور التعرفة الجديدة.

 

سيرياهوم نيوز3 – الوطن

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد أن عجزت طرطوس عن معالجة واقع النظافة المتردي: هل تتحرك الفعاليات البحرية والاقتصادية في المحافظة وتساهم في تأمين بعض الآليات والعمال لتحسين الواقع؟

  هيثم يحيى محمد   يتراجع واقع النظافة في كافة الوحدات الادارية على مستوى محافظة طرطوس يوماً بعد يوم بشكل لم يسبق له مثيل حيث ...