آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » بلومبرغ: أوكرانيا مقبلة على عام جديد بائس

بلومبرغ: أوكرانيا مقبلة على عام جديد بائس

أفادت وسائل إعلام غربية أن عام 2024 المقبل سيكون صعبا وسيئا بالنسبة لأوكرانيا، حيث تشعر القوات المسلحة الأوكرانية بالتعب على خلفية الهجوم المضاد الفاشل.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” في تقرير لها أن “العام المقبل يعد بأن يكون سيئاً بالنسبة لأوكرانيا. فقد انتهى الهجوم المضاد الذي حظي بتغطية إعلامية واسعة النطاق بخيبة الأمل وقواتها ملطخة بالدماء ومنهكة، وفي الصحافة الأمريكية، كما هو متوقع، هناك انتقادات حول ما إذا كان الجبن الأوكراني أو الجشع الغربي هو المسؤول عن هذا الأمر.

المشاركون في اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة – سبوتنيك عربي, 1920, 20.12.2023

ولفتت الصحيفة في تقريرها إلى أنه “حتى لو تلقت أوكرانيا مساعدات كبيرة من الولايات المتحدة في عام 2024، فمن المرجح أن يظل يتعين عليها الحفاظ على طاقتها والاستعداد للدفعة الكبيرة التالية، وربما الدفعة الكبيرة الأخيرة في عام 2025”.

وشككت الصحيفة بقدرة صمود كييف في العام المقبل خصوصا مع انحسار الدعم الغربي لها.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 2_راي اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر أمني: ضربة إسرائيلية تصيب مبنى أمنيا سوريا خارج دمشق

قال مصدر أمني لرويترز إن ضربة إسرائيلية أصابت مبنى تديره قوات الأمن السورية على أطراف دمشق في وقت متأخر من اليوم الخميس. ولم يكن هناك ...