آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » بمناسبة السادس من أيار… تكريم 107 من عائلات شهداء الجيش العربي السوري

بمناسبة السادس من أيار… تكريم 107 من عائلات شهداء الجيش العربي السوري

بمناسبة ذكرى عيد الشهداء وتقديراً وعرفاناً لتضحياتهم، ووفاء لدمائهم الطاهرة، كرمت محافظة دمشق بالتعاون مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اليوم 107 من عائلات شهداء الجيش العربي السوري، وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

وتخلل التكريم عرض فني لمواهب مشروع “بكرا إلنا”، تضمن فقرات مسرحية وأغاني وطنية تمجد الشهادة والشهيد.

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي عمار السباعي، أكد في كلمة بالمناسبة أن الشهداء الذين رووا بدمائهم الطاهرة أرض سورية المقدسة التي عانت ما عانته من الإرهاب أوصونا بالوطن وبذويهم فهم أمانة في أعناقنا، موضحاً أن هؤلاء الشهداء ضحوا بأرواحهم لتبقى سورية حرة مستقلة ذات سيادة تنحني لهم الهامات ولذويهم الكرام.

بدوره محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي، أكد أن الشهادة أنبل رسالة يحملها الإنسان عندما يدافع عن الوطن، مشيراً إلى أن التجربة السورية في الاعتناء بعائلات وأطفال الشهداء ومنحهم كل أسباب الرعاية أصبحت مثالاً يحتذى، وقال إنه مع الاحتفاء بعائلات الشهداء علينا أن نحيي الأم السورية، المرأة التي أنجبت وربت وصنعت هؤلاء الأبطال، فهي كانت الأنبل وكانت بتضحيتها وبصبرها أحد أسباب نصرنا المبين.

وفي كلمة له أشار مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اللواء بسام البري إلى أن تكريم أسر الشهداء هو تكريم لمن بذلوا أرواحهم ودماءهم دفاعا عن الوطن، وكانوا نموذجاً يحتذى به في التضحية والفداء والعطاء.

وعبر عدد من أسر الشهداء المكرمين عن تقديرهم لهذا التكريم واهتمام المعنين بشؤون ذوي الشهداء ومتابعتهم الدائمة لهم، حيث بينت ازدهار حمداش زوجة الشهيد غازي أحمد حمداش أن تكريم أسر الشهداء مبادرة طيبة ولفتة كريمة، فيما أكدت إيناس علي زوجة الشهيد يامن جميل غريب أن الشهداء سطروا بدمائهم أسمى معاني التضحية والعطاء سيراً على نهج الآباء والأجداد، وعبرت صبرية خضري والدة الشهيد يحيى عن فخرها واعتزازها بتضحية ابنها التي ستبقى منارة للأجيال القادمة.

 

 

 

سيرياهوم نيوز 4_سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المحافظ وفعاليات طرطوس يقدمون التهاني بعيد الفصح المجيد

  بمناسبة عيد الفصح المجيد للطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي؛ قام السيد محافظ طرطوس فراس احمد الحامد وأمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي ...