آخر الأخبار
الرئيسية » صحة و نصائح وفوائد » تعرف على خدمات الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال في الحسكة

تعرف على خدمات الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال في الحسكة

استفاد 1348 مراجعاً من الخدمات الطبية والصحية التي تقدمها الجمعية السورية لعلاج سرطان الأطفال ورعايتهم في الحسكة.

وبين مدير فرع الجمعية كنان بكرو لـ سانا أنه يتم تقديم الخدمات الطبية لمرضى السرطان عبر مركزي اللؤلؤة في مدينة الحسكة ومركز في مدينة القامشلي حيث بلغ عدد المستفيدين من الخدمات الطبية في مركز اللؤلؤة 727 مراجعاً منهم 102 من الاطفال المصابين بمرض السرطان وفي مركز مدينة القامشلي استفاد 421 مراجعاً بينهم 34 طفلاً وذلك خلال العام الجاري.

وأوضح أن الخدمات الطبية التي تقدمها المراكز التابعة للجمعية تتضمن إعطاء جرعات وفق برتوكولات وزارة الصحة إضافة إلى تسريب وريدي وتحليل مخبري وايكو أشعة وطبقي محوري وعمليات جراحية وتقديم أدوية مؤكداً استمرار المركزين بتقديم العلاج والخدمات الطبية الخاصة بمرضى السرطان وخاصة للأطفال.

ولفت بكرو إلى أن أهم الخدمات التي يقدمها مركز فرح الترفيهي لأطفال السرطان التابع للجمعية الرعاية النفسية للأطفال المصابين بمرض السرطان عبر مجموعة من ميسري الأنشطة وفعاليات دعم معنوي ونفسي وتعليمي لهم لمساعدتهم في مقاومة المرض والتماثل للشفاء.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

في المنطقة التركية المطلّة على البحر الأسود شفاء وسمّ في “العسل… المجنون”

يحظى عسل المنطقة التركية المطلة على البحر الأسود بإعجاب كثر، إذ يرى عشاقه علاجاً لأوجاع وأمراض عدة كخفقان القلب وآلام المعدة والعجز الجنسي، لكنّ هذا ...