آخر الأخبار
الرئيسية » منوعات » درع فولاذى من العصور الوسطى للبيع..!!

درع فولاذى من العصور الوسطى للبيع..!!

ستعرض قطعة نادرة من الدروع الواقية التى كان يرتديها القناصة الألمان خلال الحرب العالمية الأولى للبيع بالمزاد، ويتوقع أن تجلب ما يصل إلى 2000 جنيه إسترلينى.

فقد استخدمت الدروع الفولاذية، التى تشبه الدروع الرومانية التى كان يرتديها المصارعون من قبل القناصين للحماية من طلقات المدافع الرشاشة فى الجيش الألمانى، موضحة أن الجنود الذين كانوا يرتدون الدروع هم أولئك الذين يقاتلون على الجبهة الغربية ويتمركزون فى مواقع مكشوفة.
حيث أن الدرع عبارة عن لوحة صدر وثلاث لوحات سفلية، بالإضافة إلى أشرطة، كما يمكن إزالة الأجزاء السفلية من الدرع للسماح لمرتديه بتغييره للحصول على حرية أكبر للحركة أثناء القتال.

ff22.jpg

وأوضح التقرير أنه على الرغم من تصميمه لحماية مرتديه من الشظايا والرصاص، غالبًا ما فشل الدرع فى هذه المهمة.
حيث أن الدرع معروض بإحدى صالات المزادات فى مدينة آشفورد بالمملكة المتحدة، وتبلغ قيمته المقدرة قبل البيع 2000 جنيه إسترلينى، وقال ماثيو تريدوين، مسئول قاعة المزاد : “صُمم هذا الدرع لحماية قناصين من المدافع الرشاشة أيضًا خلال العمليات”.
وكانت الفكرة أن الدرع سيوفر الحماية من الشظايا وربما ضربات الرصاص، لكن على الرغم من ذلك إلا أنها لم تعمل بشكل جيد حيث أصيب عدد من الجنود الذين كانوا يستخدمونها فى المعارك.

ff23.jpg

فان تلك الدروع تم تصميمها من العصور الوسطى فى وقت سابق، لكن مع الأجزاء السفلية جاءت متحركة لتسهيل تحرك القوات فى القتال، حيث كان يتم ارتداء أيضا خوذة فولاذية.

سيرياهوم نيوز6 – الثورة

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لماذا نرى الأحلام والكوابيس خلال نومنا؟

  تعد الأحلام والكوابيس من بين سمات النوم الأقل فهما حتى الآن. وعلى الرغم من أنها تجربة فردية، إلا أن هناك بعض التخيلات التي تشيع ...