آخر الأخبار
الرئيسية » مختارات من الصحافة » سي إن إن: (إسرائيل) ألقت قنابل تزن 2000 رطل على غزة

سي إن إن: (إسرائيل) ألقت قنابل تزن 2000 رطل على غزة

كشفت شبكة “سي إن إن” الأميركية أنه في الشهر الأول من العدوان الإسرائيلي على غزة أسقطت “إسرائيل” مئات القنابل الضخمة، الكثير منها قادر على قتل أو جرح الناس على بعد أكثر من 1000 قدم.

 

ووفقاً لتحليل أجرته شبكة “سي إن إن” وشركة الذكاء الاصطناعي فإن صور الأقمار الصناعية للأيام الأولى من العدوان كشفت عن أكثر من 500 حفرة ارتطام يزيد قطرها على 12 متراً بما يتوافق مع تلك التي خلفتها القنابل التي يبلغ وزنها 2000 رطل.

 

ونقلت “سي إن إن” عن “جون تشابيل” وهو خبير قانوني في مركز “المدنيين في الصراع” بواشنطن قوله: إن “استخدام قنابل تزن 2000 رطل في منطقة مكتظة بالسكان مثل غزة يعني أن الأمر سيستغرق عقوداً حتى تتعافى هذه المنطقة من تداعيات هذه القنابل”.

 

وكانت “سي إن إن” كشفت في وقت سابق من هذا الشهر أن تقييماً للاستخبارات الأميركية أظهر أن ما يقرب من نصف القنابل “جو أرض” التي استخدمتها “إسرائيل” في غزة كانت قنابل غير موجهة تعرف باسم القنابل الغبية الأمر الذي تسبب في ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين.

 

 

سيرياهوم نيوز٣- سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصدر أمني: ضربة إسرائيلية تصيب مبنى أمنيا سوريا خارج دمشق

قال مصدر أمني لرويترز إن ضربة إسرائيلية أصابت مبنى تديره قوات الأمن السورية على أطراف دمشق في وقت متأخر من اليوم الخميس. ولم يكن هناك ...