آخر الأخبار
الرئيسية » تربية أخلاقية وأفعال خيرية » شعبان بقلب واحد… فعالية خيرية لدعم الأطفال من ذوي الإعاقة والأيتام

شعبان بقلب واحد… فعالية خيرية لدعم الأطفال من ذوي الإعاقة والأيتام

مها القحف وعلي عجيب

تحت عنوان “شعبان بقلب واحد” نظمت سفارة فنزويلا في دمشق بالتعاون مع جمعية إنسان للدعم النفسي والاجتماعي فعالية خيرية لدعم الأطفال من ذوي الإعاقة والأيتام وذلك في مطعم نوى بقرى الأسد بريف دمشق.

الفعالية التي شملت 45 طفلاً تهدف الى تعزيز تفاعلهم مع المجتمع والحس بالانتماء من خلال نشاطات ترفيهية ورياضية واجتماعية.

القائم بالأعمال في السفارة الفنزويلية خواكين غوميز أوضح في كلمة أن مشروع “شعبان بقلب واحد” برنامج متكامل يتألف من عدة نشاطات لتعزيز التواصل والتشاركية مع المستفيدين من الأعمال الإنسانية والمبادرات الخيرية منوها بالعلاقات القوية والمتميزة بين الشعبين السوري والفنزويلي.

الدكتور محمد أبو سرية من إدارة أميركا في وزارة الخارجية والمغتربين أشار إلى أنه تم الاتفاق على هذا البرنامج الذي يتضمن عدة مراحل مبيناً أن فعالية اليوم هي باكورة هذا التعاون وتنم عن مشاعر نبيلة وإحساس بالآخرين وتعبر عن الوقوف إلى جانب الشعب السوري.

شوقي عون مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في ريف دمشق أكد أهمية العمل الأهلي والإنساني والمبادرات الخيرية بما تحققه من نتائج إيجابية ومتميزة على أرض الواقع بينما أوضحت مديرة جمعية “إنسان” نسرين عباس أن هذه الفعالية هي أول عمل مشترك للجمعية مع السفارة الفنزويلية بهدف تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال والمراهقين والشباب وتنمية مهاراتهم والحس المجتمعي لديهم.

سيرياهوم نيوز 6 – سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الشؤون الاجتماعية ومحافظ ريف دمشق يتفقدان سير العمل في عدد من المطابخ بمنطقة الغوطة الشرقية ضمن حملة “تشارك بالخير”

  بمناسبة شهر الخير والبركة وضمن حملة تشارك بالخير زار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي عماد الدين المنجد ومحافظ ريف دمشق المحامي صفوان ابو سعدى ...