آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » شكراً جنوب افريقيا

شكراً جنوب افريقيا

 

بقلم:مالك صقور

 

أحدث طوفان الأقصى منعطفاً حاداً وهاما، ودشن عصرا جديدا ليس في فلسطين والشرق الأوسط والمشرق العربي بل وفي العالم كله. فالرأي العام العالمي الذي كان منحازا للكيان الصهيوني جراء الإعلام المخادع الزائف المضلل لامبراطوريات الإعلام التي تسيطر عليها الصهيونية، فضحها اليوم طوفان الأقصى وصمود الشعب الفلسطيني الأسطوري وصلابة المقاومين وبطولتهم التي لا نظيرلهاالتي يقابلها جيش الصهاينة الفاشي النازي المجرم بإبادة جماعية وتطهير عرقي للشعب الفلسطيني.

فبعد أكثر من ثلاثة أشهر ونصف الشهر انقلب الرأي االعام العالمي وتغير، ولم تستطع امبراطوريات الإعلام الصهيونية والأميركية والغربية عموما منع حقيقة ما يجري في فلسطين المحتلة وأفعال المحتلين الصهاينة الشنيعة من الإبادة الجماعية والمجازر الوحشية للأطفال والنساء والشيوخ، مما جعل أغلب شعوب العالم( ما عدا العرب) تنتفض وتقوم بمظاهرات ومسيرات حاشدة تندد بالعدوان الهمجي الصهيوني على الشعب الفلسطيني وترفع أعلام فلسطين وراياتها، وتطالب أميركا وبريطانيا وفرنسا بوقف العدوان الإسرائيلي الهمجي للجيش الذي أصيب بهيستيريا لإنه لم يستطع أن ينال من قدرة المقاومة، حتى لم يستطع أن يمس قدم فدائي واحد. فأنتقم من المدارس والمشافي والأطفال والشيوخ العزل والنساء..

في هذا الوقت، من بين كل شعوب الكرة الأرضية قامت جنوب إفريقيا بتقديم شكوى لمحكمة العدل الدولية. وهذا من الإرث الثوري الحقيقي الأصيل للمناضل الثوري نيلسون مانديلا… وبغض النظر عما سينتج عن هذه المحكمة والمحاكمة فإن طوفان الأقصى أعاد للعالم قضية الشعب الفلسطيني وأظهر مظلوميته.. واثبت للعالم أجمع عنصرية الكيان الصهيوني الغاصب المغتصب وأظهر وحشيته وتبجحه ب”الديمقراطية” و “حقوق الإنسان”

لقد كانت التمثيلية الرمزية أمام محكمة العدل الدولية رائعة جدا. وفي رأيي فاقت برمزيتها وروعتها وقيمتها شكلا ومضموناً لوحة( غرانيكا)لبيكاسو، وتجاوزتها..

فشكرا جنوب إفريقيا…شكراً جزيلاً

(خاص لموقع سيرياهوم نيوز)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صدقة من اموال الموازنة .. ؟!

  سلمان عيسى مثل كل موسم، تركب الحكومة رأسها وتقسم انها لن تحرك سعر شراء القمح مليما واحدا فقد اقرت بحضور معظم أعضائها سعر الشراء ...