آخر الأخبار
الرئيسية » تربية وتعليم وإعلام » صحفيو حمص وحلب في المؤتمر السنوي لكل منهما:اصدار قانونين عصريين للاعلام والاتحاد وزيادة الرواتب و تعويض طبيعة العمل وتشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي وتثبيت المؤقتين ورفع سقوف الاستكتاب وتأمين المعلومة  

صحفيو حمص وحلب في المؤتمر السنوي لكل منهما:اصدار قانونين عصريين للاعلام والاتحاد وزيادة الرواتب و تعويض طبيعة العمل وتشميل المتقاعدين بالتأمين الصحي وتثبيت المؤقتين ورفع سقوف الاستكتاب وتأمين المعلومة  

 

طالب صحفيو حمص في مؤتمرهم السنوي الذي عقد في قاعة سامي الدروبي بالمركز الثقافي نهاية الاسبوع الماضي بزيادة رواتب المتقاعدين و تشميلهم بالتأمين الصحي وزيادة الدعم المادي للصحفيين و العاملين في مجال الإعلام القائمين على رأس عملهم و المتقاعدين وإعفاء الصحفيين من الرسوم الجمركية على هواتفهم النقالة خاصة بعد التحول إلى الإعلام الالكتروني وزيادة طبيعة العمل للصحفي ورفع تعويض الاستكتاب ومنح الصحفيين تعويض الشاشة ورفع قيمة الوصفة الطبية لتتناسب مع ارتفاع أسعار الأدوية وتثبيت المعينين بموجب عقود سنوية وتأمين مستلزمات العمل من اتصالات و انترنت و تأمين وسيلة نقل أو تعويض بدل أجور نقل خاصة بعد الارتفاع الكبير بأجور النقل في الوسائل العامة والعمل على إحداث تشريع قانون خاص للصحفيين لا يخضع لقانون العاملين في الدولة كون مهنة الصحافة لها طبيعة خاصة و إعادة طباعة الصحف الورقية….

رئيس اتحاد الصحفيين في سورية موسى عبد النور ذكر أنه طرحت في المؤتمر الموضوعات التي تهم الصحفيين وخاصة ما يتعلق بالمهنة و قانون الإعلام و المشكلات التي تعترض عملهم مبينا أن الطروحات التي قدمت خلال المؤتمر كانت من صلب الواقع ولامست مواضيع تهم المهنة و تطويرها ومواجهة كل الصعوبات التي تعترض العمل الإعلامي .

رئيس فرع الاتحاد محمد قربيش ذكر انه على الرغم من الإمكانات المتواضعة استطاع الإعلام الوطني تحقيق الكثير من الانجازات من خلال مصداقيته و مسؤوليته مشيرا إلى أن مسؤولية الإعلاميين كانت مضاعفة خلال سنوات الحرب الشرسة وكان همهم إيصال رسالتهم الإعلامية بكل مهنية و إخلاص ليبقى وطننا شامخا عزيزا وأضاف :هموم كثيرة يعاني منها صحفيو حمص ويطرحونها في كل مؤتمر سنوي أو عام لحلها و النهوض بمهنة المتاعب بهدف تحسين معيشتهم وتطوير أدواتهم وخبراتهم مبينا انه بعد سنوات طويلة من الجهد و التعب تمكن فرع النقابة من تسجيل أرض تدمر باسم الاتحاد بشكل كامل ..

الجماهير || رفعت الشبلي

ومن حلب كتب رفعت الشبلي يقول :

ناقش الزملاء أعضاء مؤتمر فرع اتحاد الصحفيين بحلب الذي عقد في صالة تشرين بمديرية الثقافة ضرورة وضع ضوابط ومعايير للتنسيب للاتحاد، وكذلك لمن يعملون مدربين في الاعلام، ورفع سقف الوصفة الطبية و سقف الاستكتاب ، و طبيعة العمل.

 

وطالب الزملاء بالتواصل مع وزارة الاتصالات لاعادة تفعيل باقات الصحفيين الشهرية من سيريتل خدمة للعمل الإعلامي الوطني.

 

واقامة ندوات فكرية إعلامية بخصوص التعريف بالجريمة الإلكترونية ، ومراعاة أحوال الصحفيين بموضوع جمركة الهواتف المحمولة ، وإصدار طابع بريدي لدعم صندوق التقاعد ، و تثبيت الصحفيين العاملين على نظام العقود ، ضبط ظاهرة وضع لصاقة ” صحافة ” على السيارات لغير المنتسبين للاتحاد والتقيد باللصاقة النظامية الصادرة عن الاتحاد.

وطرح الزملاء معاناة الإعلام الحكومي من نقص الكهرباء ، والاسراع باستصدار قانون عصري للإعلام، و قانون جديد لاتحاد الصحفيين وتعديل النظام الداخلي لاتحاد الصحفيين وخاصة فيما يتعلق باللجان المهنية والبحث عن مشاريع استثمارية لرفد موازنة الاتحاد والدفع بمشروع خان العسل .

 

وأجاب رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور على مداخلات الزملاء الصحفيين ، مؤكدا على سعي الاتحاد لرفع طبيعة العمل وموضوع الترخيص لمراكز التدريب الاعلامي وباقات الصحفيين ومتابعة موضوع قانون الاعلام المزمع إصداره ووضع ملاحظات الاتحاد حوله قبل صدوره بما يضمن حقوق الصحفيين.

 

وقدم الزميل عبدالكريم عبيد عضو المكتب التنفيذي لإتحاد الصحفيين شرحا مفصلا عن المشروع الاستثماري بخان العسل و التنسيق مع وزارة الزراعة و املاك الدولة بخصوص تحديد و تجهيز مخطط الموقع والوثائق اللازمة لنقل الملكية لاتحاد الصحفيين ، لافتا إلى أن هذا المشروع سوف يحسن الوضع المعيشي للصحفيين .

 

وكان الزميل سعد الراشد رئيس فرع الاتحاد بحلب قد تلا التقرير السنوي وأهم المقترحات والمطالبات وتقارير اللجان المهنية وانجازات الاتحاد ونشاطاته وخطة عمل الفرع للارتقاء بواقع العمل الإعلامي المحلي.

 

حضر أعمال المؤتمر أمين وأعضاء قيادة فرع الحزب و الدكتور ماهر خياطة عضو المكتب التنفيذي المختص بمحافظة حلب .

(سيرياهوم نيوز ١-اتحاد الصحفيين-الجماهير)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

3 منح دراسية لطلبة «الإعلام» من الجامعة الأميركية في الإمارات … عميدة كلية الإعلام لـ«الوطن»: الطلبة السوريون يبرهنون على جدارتهم ومهاراتهم في معظم المشاركات الخارجية

  | فادي بك الشريف     أكدت عميدة كلية الإعلام في جامعة دمشق د. بارعة شقير أن الطلاب المشاركين في مبادرة «الأمل» في العاصمة ...