آخر الأخبار
الرئيسية » كلمة حرة » عصفورية. .!!؟

عصفورية. .!!؟

سلمان عيسى
قالت المديرة : انها فركة اذن بسيطة للتجار، لأنهم رفعوا الأسعار بشكل كبير .. قلنا : يستحق التجار أن يعاقبوا، لأن لا مبرر لهم لرفع الأسعار طالما أن الشركات المنتجة لم ترفع الأسعار بعد توثيق العقود .. قالت المديرة : أن السورية للتجارة فشلت في استجرار كامل الكميات كما كان متفق ..قلنا : حملوها أكثر من عنزة .. لذلك شممنا تلك الروائح ..؟قالت المديرة : التجربة استمرت 13 يوما ..قلنا : انتاجنا، ومؤسساتنا التسويقية حقل تجارب ( تخيب. . أو تصيب )..هكذا، فندت المدير العام للمؤسسة العامة للصناعات الغذائية ريم حلله لي تجربة المؤسسة مع الشركة السورية للتجارة .. فهي، اي السورية للتجارة لم تكن جاهزة لتسويق كامل إنتاج شركات تعبئة المياه الأربعة  ( بقين – الفيجة – الدريكيش – السن ).. وكما هو واضح من تصريحها لوكالة سانا، أن هناك تجربة سيئة بينهما .. وتمتد لأعوام خلت، خاصة أن السورية للتجارة لم تتمكن من تسويق أكثر من 25 بالمئة من الإنتاج، في الوقت الذي كان مطلوبا منها تسويق 65 بالمئة، وهناك 10 بالمئة للمؤسسة الاجتماعية العسكرية، و25 بالمئة للمتعاقدين، الذين قاموا بتسويق ما عجزت عنه السورية سابقا طبعا.إذاً حسب حلله لي، فشلت السورية للتجارة في تسويق المياه المعبأة ما خلق سوقا سوداء، ارتفعت فيها الأسعار بأضعاف أسعار التجار المتعاقدين الذين ( فركت اذنهم ) المؤسسة .. وعادت واعتطهم 40 المئة من الإنتاج. .

 13 يوما من ( التجريب ) والنتيجة بلبلة كبيرة في تسويق المياه المعبأة وخلق سوق سوداء لها مع تضاعف أسعارها وغيابها شبه الكامل من البقاليات والمولات والمحال التجارية .

.بعد كل ذلك، وبعد الصور التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية لمدير عام السورية للتجارة وهو ( يعاين ) مستودعات شركة السن ومستودعات شركته ..وإعلانه الجاهزية الكاملة لاستجرار كامل إنتاج الشركات .. وفشل .. من يستحق ( فركة الأذن ) اذاً .. ؟هذه المؤسسات التي ينتج عنها هذه ( الحركات ) أشبه ما تكون بالعصفورية. . المريض فيها سليم .. والسليم مريضاً .. وبين العصفورية والإدارات والتعهدات والتصاريح وإلقاء اللوم والتجريب .. تم ادخال مئات آلاف جعب المياه تهريبا. . والتجربة في بدايتها .. فكيف سيكون الحال لو أتمت الشهر ..!؟

(سيرياهوم نيوز ٢١-٨-٢٠٢١)

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ثورة الطلاب في أميركا

                                                  ...